اتصل بنا
 

أميركا تتطلع للاستثمار في الأردن بمجالات الأسمدة والكيماويات وتكنولوجيا المعلومات

نيسان ـ تقارير ـ نشر في 2017-05-31 الساعة 01:52

x
نيسان ـ

أبدت شركات أميركية رغبة للاستثمار في الأردن بمجالات الأسمدة والكيماويات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية، وفقاً لما كشفه رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور.

وقال الور في تصريحات صحفية إن رسائل الاهتمام من قبل الشركات الاميركية جاءت على هامش منتدى الاعمال الاردني الاميركي الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع غرفة التجارة الاميركية لاكثر من 35 شركة الاسبوع الماضي بعد انتهاء اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وبين الور ان السوق الاميركي يعد الاهم بالنسبة للمنتجات الاردنية خصوصا المنسوجات والالبسة، مشيرا الى ان انعقاد المنتدى كان فرصة لتوثيق الشراكة والتعاون بين رجال الاعمال في كلا البلدين.
واكد الور ان وجود اتفاقية التجارة الحرة موقعة بين البلدين اضافة الى ما يوفره الاردن من قوى عاملة ومجموعة قوانين ناظمة تحمي الاعمال ساهم بشكل كبير في جذب انتباه الشركات الاميركية للاهتمام بالسوق الاردنية.
وتشير الأرقام الرسمية إلى أن الصادرات الوطنية الى أميركا كانت تبلغ 45 مليون دينار للعام 2000 وزادت إلى زهاء مليار دينار أردني للعام 2016، فيما سجلت المستوردات زيادة من 321 مليون دينار للعام 2000 الى 952 مليون دينار للعام 2016.
واوضح ان كثيرا من الشركات الاميركية والاوروبية تنظر الى الاردن كنقطة انطلاق لدخول اسواق المنطقة والاستعداد للمساهمة في مشاريع اعادة الاعمار في سورية والعراق.
وبين ان الهيئة تعمل وفق خطة استراتيجية مدروسة اقرها مجلس الوزراء نهاية العام الماضي لترويج الاستثمار خلال الأعوام (2017 – 2019)، وتهدف إلى جذب وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، والترويج للبيئة الاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة، وتقديم التسهيلات للمستثمرين، وبناء قاعدة بيانات للمستثمرين المحليين والأجانب لتسهيل عملية التواصل معهم وتعريفهم بالفرص المتاحة بالتعاون مع سفارات الأردن في الخارج.

نيسان ـ تقارير ـ نشر في 2017-05-31 الساعة 01:52

الكلمات الأكثر بحثاً