اتصل بنا
 

مادبا..بيوت مسيحية تقيم أمسيات رمضانية

نيسان ـ كتب - هشام عزيزات ـ نشر في 2017-06-11 الساعة 11:58

x
نيسان ـ

في مادبا لشهر الصوم والخير والبركات طابع خاص دفع اسرا مادبية مسيحية للاحتفاء بحلول شهر رمضان الكريم على طريقتها الخاصة، فمنها ما يذهب باتجاه طقس امسيات رمضان، ومنها ما تقيم افطارات رمضانية، ويعلق اخرون زينة رمضان على واجهات واسوار بيوتاتهم، فيما يفضل البعض توزيع التمر والمياه ساعة قرب الافطار للصائمين على الإشارات الضوئية .
امس الاول كان حافلا باقامة مضاهر رمضان وطقوسة الكريمة، حيث دعت دارة المرحوم اميل عزيزات الى امسية رمضانية كبرى شارك فيها نواب حاليون وسابقون وامناء عامون ومدراء عامون وممثلون حزبيون ومثقفون وفاعليات اجتماعية منوعة ذات طابع عشائري ومهني واعلاميين وصحفيين وكتاب واطباء ومهندسين ورؤساء بلديات .
وتناول حضور الامسية بالنقاش والحوار قضايا الساعة، ومنها سبل تمتين الوحدة الوطنية وتعظيم اسس العيش المشترك ومشروع الاصلاح السياسي والاوارق النقاشية للملك والانتخابات البلدية وانتخابات مجالس المحافظات واهمية المشاركة فيها تصويتا وترشيحا .
واخذ الوضع المحلي لمدينة مادبا حيزا من الحوار والنقاش حيث اتفق على اهمية التعاون بين الرسمي والشعبي للنهوض بواقع المدينة ودفعها لاحتلال موقعها على الخارطة السياحية الدولية بما تتوفر لديها من امكانيات وعوامل جذب .
ورفض المشاركون في الامسية كل اشكال الغنف والاساءة لرموز الوطن واطلاق العيارات النارية ومحاولات اسقاط هيبة الدولة على ايقاع الفوضى لافتين الى اهمية تطبيق القانون وانفاذه على كل مخالف للانظمة والقوانين بلا استثناء وعلى من يتعمد الايذاء الجسدي والنفسي وتخريب الممتلكات العامة .
وقام الزملاء في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بالتسجيل الكامل للامسية واجراء مقابلات مع حاضريها وسيما وهي تقام في بيوت مسيحية وللمرة الثالثة على التوالي ولكونها طقس رمضاني محبب وجاذب
وفي سياق اخر اقام النائب عن دائرة محافظة مادبا مأدبة افطار دعي اليها مدراء الدوائر الرسمية في المحافظة والنواب والاعيان الحاليون والسابقون وممثلين عن الفاعليات الاجتماعية والعشائرية والحزبية والثقافية .
ولاقت الدعوة ترحيبا واسعا سيما وهي تؤكد وتصب في سياق توطيد اركان العيش المثترك والتلاحم والتضامن بين افراد الاسرة الاردنية الواحدة تحت ظل القيادة الهاشمية الملهمة وفي مواجهة الاخطار المحدقة بالوطن والامة في الوقت الذي تواصل مجموعات من الشباب والاطفال توزيع المياه والتمور على الصائمين فيما تتواصل في كل ارجاء المحافظة توزيع المساعدات وطرود الخير على الفقراء.

نيسان ـ كتب - هشام عزيزات ـ نشر في 2017-06-11 الساعة 11:58

الكلمات الأكثر بحثاً