اتصل بنا
 

السعودية تمنع أحد مواطنيها من حضور جنازة والده بقطر

نيسان ـ تقارير ـ نشر في 2017-06-11 الساعة 23:24

x
نيسان ـ


تداول مغردون على شبكات التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو قالوا إنها التقطت أثناء دفن مواطن سعودي في قطر لم تتمكن أسرته من حضور دفنه، بسبب الحظر الذي فرضته السلطات في الرياض.
وأظهر مقطع الفيديو الذي تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منع السلطات السعودية لأحد مواطنيها من الذهاب إلى دولة قطر للمشاركة في دفن والده.
وبحسب المقطع، فإن رجالا من الأمن السعودي قاموا بالتعدي على المواطن في معبر مركز سلوى الحدودي بين السعودية وقطر، ومنعوه من السفر للمشاركة في جنازة ودفن والده والصلاة عليه.
يشار إلى أن لجنة حقوق الإنسان القطرية، ذكرت أنها تلقت 400 شكوى على الأقل من مواطنين قطريين تعرضوا لانتهاكات حقوقية شديدة في دول مجلس التعاون الخليجي التي قاطعت قطر مثل السعودية والبحرين والإمارات. فيما أعلنت الخارجية القطرية أنها بصدد التعاقد مع وكالة قانونية دولية ومكتب محاماة دولي ليتولى متابعة هذه الشكاوي وتحصيل التعويضات والحقوق الشخصية للمواطنين عن الأضرار التي تعرضوا لها.
في غضون ذلك، أعلن الأحد كل من السعودية والبحرين والإمارات، عن توجيهات بمراعاة الحالات الإنسانية للعائلات المشتركة المؤلفة من رعايا الدول الثلاث ومواطنين قطريين.
وصرح مصدر سعودي مسؤول، الأحد، بأنه عطفاً على البيان الصادر عن المملكة العربية السعودية بشأن قطع العلاقات مع دولة قطر للمبررات الواردة في صيغة القرار وما تضمنه من إجراءات، فقد صدر توجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية.

نيسان ـ تقارير ـ نشر في 2017-06-11 الساعة 23:24

الكلمات الأكثر بحثاً