اتصل بنا
 

"الوزراء" يوافق على نظام تصنيف الجامعات 2017

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-07-02 الساعة 20:16

x
نيسان ـ

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وللمساهمة في تحفيز الجامعات على رفع مستواها وتبني الريادة والتميز والابداع قرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام التصنيف الاردني للجامعات لسنة 2017 .

ويأتي مشروع النظام بهدف تنظيم الاحكام الخاصة بتصنيف الجامعات من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وذلك وفقا لصلاحيات الهيئة المنصوص عليها في قانون اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وتعديلاته.

على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على اتفاقية منحة لتمويل المرحلة الاولى من برنامج انشاء المدارس في المملكة بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبنك الاعمار الالماني.

وسيقدم بنك الاعمار الالماني منحة بقيمة 19 مليون يورو سيتم تخصيصها لانشاء مدارس حكومية جديدة وتوسعة بعض المدارس القائمة وتوفير الاثاث والمعدات لها الامر الذي من شانه التخفيف من الضغط على المدارس الحكومية التي تستقبل البعض منها اعدادا كبيرة تفوق طاقتها الاستيعابية نتيجة التحاق الالاف من الطلبة السوريين بالمدارس الحكومية في المملكة.

وتأتي الاتفاقية في اطار الجهود المبذولة في متابعة تنفيذ الالتزامات والتعهدات المالية التي اعلن عنها مجتمع المانحين خلال مؤتمر دعم سوريا والمنطقة الذي عقد في لندن العام الماضي وتنفيذا لمحاور العقد مع الاردن ومحضر اجتماعات المحادثات الاردنية الالمانية التي عقدت في برلين العام الماضي .

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-07-02 الساعة 20:16

الكلمات الأكثر بحثاً