اتصل بنا
 

هاشتاغات على تويتر تطالب أمير قطر بالرحيل

نيسان ـ نشر في 2017-07-03 الساعة 14:41

x
نيسان ـ

غزت صورة تُظهر قيام مجموعة من المواطنين القطريين بكتابة كلمة عبارة “ارحل” على صورة للشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، مواقع التواصل الاجتماعي مقترنة باتساع رقعة الاحتجاجات ضد سياسات النظام القطري الذي يقود شعبه إلى العزلة وخسارة محيطه الخليجي والعربي.

وبدا شعار “ارحل” مكتوبا عدة مرات وبشكل واضح على الجدارية الموجودة في العاصمة القطرية الدوحة. ولم تتثبت العرب من صحة الصورة المتداولة. وسخر مغرد “وضع صورته في الشوارع لمبايعته فإذا بالأحرار يطالبونه بالرحيل”. وذهبت اللجان الإلكترونية إلى أن الصورة مفبركة.

وكان مغردون أطلقوا عدة هاشتاغات تدعو إلى رحيل الأمير القطري مثل “#قطريون_نطالب_بالتحرير و#تميم_يحترق و#ارحل_تميم و#عشرون_سنة_ونحن صابرون”.

وتعتبر الهاشتاغات المتداولة جريئة جدا ما جعل مغردين يؤكدون أن شعار “ارحل” الذي “روجته قطر عبر إعلامها في بعض الدول العربية لتصنع الخراب والفوضى قد ارتد عليها”. وكتب مغرد “شعار قطر أثناء تخريبها للدول العربية #ارحل. وشعار القطريين #لتميم #اذلف”.

و”اذلف” كلمة في النجدية: بمعنى اغرب عن وجهي وهناك كلمات أخرى بنفس المعنى مثل: انقلع. وأكد مغرد أن الصورة “تغني تماما عن ألف مقال وتغريدة #تميم_الغدر”.

تعتبر الهاشتاغات المتداولة جريئة جدا ما جعل مغردين يؤكدون أن شعار 'ارحل' الذي 'روجته قطر عبر إعلامها في بعض الدول العربية لتصنع الخراب والفوضى قد ارتد عليها'

وكان النظام القطري أطلق شعار “تميم المجد” بعد قيام السعودية والإمارات والبحرين ومصر بقطع علاقتها الدبلوماسية مع قطر نتيجة دعمها للإرهاب وسياستها التخريبية في المنطقة، وسرعان ما قام النظام بتوزيع الشعار ولصقه على السيارات وعلى واجهات المباني، كما قامت الأذرع الإعلامية القطرية بتسليط الضوء على هذه الملصقات والرسومات لتستمر في سياسة الخداع وإظهار قبول الشعب القطري لسياسات أميره الشاب التخريبية، وهو الشعار الذي استخدمه النشطاء لكتابة كلمة “ارحل” عليه.

ومع انتهاء المهلة الخليجية العربية للدوحة لتنفيذ مطالب الدول الرافضة لسياسات النظام القطري، تداول مغردون أيضا هاشتاغ #قطر_ترفض_الصلح. وقال مغردون إن القطريين يستحقون قيادة تضع مصالحهم على رأس أولوياتها.

واعتبر معلق “أنا قطري وأعترف بأن حكومتنا فاشلة. #ارحل_تميم #عشرون_سنة_ونحن صابرون_عليكم”. وأكد آخر “عدم الاعتراف بالأخطاء القطرية يزيد من حالة التوتر بين الدول. تميم ارحل ارحل”. وتساءل مغرد “#ارحل_يا_تميم ارحل كلمة كان يدعمها نظام قطر يوما ما في البلدان العربية فما هو موقفه اليوم بعد كل هذه الخيانات والكذب والدجل؟”.

وقال متفاعل “لأجل قطر واستمرارها: ارحل”. #ارحل_يا_تميم أنت وأباك الجنرال، وتاريخكما غير مأسوف عليه البتة”. وتهكم مغرد “نهاية حكومة قطر قربت وأتوقع أننا سنسمع في الدوحة كلمة هرمنا. وفي التلفزيون على تميم التنحي فورا”. في نفس السياق جزم مغرد “سيسقط حكم آل ثاني قريبا، نظام يدعم ويحتضن الجماعات الإرهابية لن يستمر”.

وقالت بنت قطر “أهلنا في الخليج أعطونا العديد من الفرص. وتميم لا صوت له، والمواطن القطري أصبح في وضع لا يحسد عليه”. وقال الإعلامي عبدالكريم الحربي “من اختار المجوس على العرب، من سعى لخراب الدول المجاورة وجيّش الأحزاب والميليشيات ضد إخوانه لأغراض ومطامع شخصية، لا أسف عليه”. وأسف معلقون “قطريون_نطالب_بالتحرير، الدوحة هي العاصمة العربية القادمة التي سقطت على يد الفرس، على القطريين تدارك الوقت، لا تعتقدون بأن من يديركم قطري!”.

وسخر مشارك في الهاشتاغ “قطر دولة ذات سيادة وهي محمية من الجيش التركي والحرس الثوري والقاعدة الأميركية! أجل سيادة #قطريون_نطالب_بالتحرير #قطر #تميم_يحترق”. واعتبر آخر “#قطريون_نطالب_بالتحرير، الشعب القطري حر أبي لن يرضى باحتلال فارسي تركي لوطنه العربي ولكن ينتظر الفرصة وهي قريبة جدا”.

نيسان ـ نشر في 2017-07-03 الساعة 14:41

الكلمات الأكثر بحثاً