اتصل بنا
 

العلاف: رجال الدين مؤثرون بمكافحة الفساد

نيسان ـ نشر في 2017-07-03 الساعة 16:17

x
نيسان ـ


وأوضح خلال لقاء تشاوري نظمته الهيئة مع رجال الدين المسيحي، اليوم الاثنين، إن اللقاء يأتي ضمن مشروع التواصل مع رجال الدين المسيحي في مجال التوعية بالنزاهة ومكافحة الفساد، المندرج تحت برنامج التوعية بالتعاون مع المؤسسات الدينية، الذي يأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد (2017 -2025).

وبين العلاف أبرز برامج الاستراتيجية والبالغ عددها نحو 22 برنامجاً، ينبثق عنها خطط تنفيذية عبر نحو 78 مشروعاً تتواءم جميعها مع الهدف الأسمى للاستراتيجية الوطنية.

وبينوا ان الفساد ينتج عن حب الإنسان لذاته، وان الفساد لا يقتصر على الانسان الفقير فقط وإنما على الغني أيضاً، مشددين على أن محاربة الفساد تكون من خلال القيم الاسلامية والمسيحية المشتركة.

واشتمل العرض أيضاً على أهداف ومحاور الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد (2017-2025)، وهي: تفعيل منظومة النزاهة الوطنية وترسيخ معايير ومبادئ النزاهة لإيجاد بيئة وطنية نزيهة مناهضة للفساد، وتهيئة البيئة الوطنية للمشاركة في مكافحة الفساد من خلال التوعية الوطنية للمجتمع والمؤسسات والأفراد، والوقاية من الفساد بتجفيف منابعه وتطويقه وإغلاق منافذه وعزله والحد من آثاره من خلال العمل الاستباقي الفعال.

نيسان ـ نشر في 2017-07-03 الساعة 16:17

الكلمات الأكثر بحثاً