اتصل بنا
 

انطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان في حدائق الحسين

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-07-06 الساعة 22:24

x
نيسان ـ

انطلقت في حدائق الحسين بعمان مساء اليوم الخميس، فعاليات مهرجان صيف عمان للعام 2017، برعاية رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه. وقال الدكتور الشواربه إن مهرجان صيف عمان جزء من برنامج الأمانة للتنمية الثقافية المجتمعية والترفيهية تجاه مدينة عمان ومواطنيها وزوارها، يهدف إلى تكريس أجواء الفرح في المدينة وتمتين العلاقة بين عمان وأهلها .

وأقيم حفل افتتاح المهرجان وسط أجواء كرنفالية بعروض لفرقة موسيقات القوات المسلحة، وأخرى فنية وفلكلورية لفرقة اوسكار الاستعراضية.

وأحيا الفنان الأردني طوني قطان حفلا فنيا على المسرح الرئيسي، وسط حضور جماهيري كبير، قدم خلاله باقة من أغانيه الخاصة والوطنية والشعبية والتراثية التي أشتهرت محليا وعربيا.

وخصصت الأمانة أحد مواقع المهرجان كمسرح للمواهب، بحيث يكون متاحا للمواهب على اختلاف انواعها من الجمهور، وعلى مدار أيام المهرجان، ومباشرة بعد العروض الفنية، والكوميدية، والاستعراضية، والقصائد التي سيحتضنها مسرح المواهب، وهو ما يعتبر إضافة نوعية بتقديم المواهب الصاعدة وإبرازها في فعاليات مستقبلية.

وسيكون الأطفال طيلة أيام المهرجان على موعد مع المتعة والمرح، من خلال الفعاليات الخاصة التي ستقام بالمنطقة المخصصة للأطفال في الحدائق، وتشمل الرسم على الوجوه، وشخصيات كرتونية، إضافة للساحر، وتشكيل البالونات، والحكايات، والمسرحيات الاجتماعية الكوميدية الهادفة .

وعملت الأمانة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تهيئة الساحات والمواقف المحيطة بحدائق الحسين بهدف التسهيل على المواطنين في تأمين مركباتهم وتجنباً لأي أمور قد تعيق حركة السير في منطقة الحدائق .

ويشارك في المهرجان بدورته الحالية الفنانين: طوني قطان، مجد ايوب، يحيى صويص، متعب الصقار، حسين السلمان، توفيق الدلو، حسام اللوزي، وسام اللوزي، سعد ابو تايه، ماجد زريقات، عبدالله كيوان، نجم السلمان، محمد الحوري ورامي شفيق، وفرق شابات السلط، تراث معان، وامانة عمان، فرسان البادية، مغير راحوب، صوت الاردن للفنون'الرمثا' ، واوسكار الاستعراضية ، ومركز زها، كما ستقام عروض للفنون المسرحية منها مسرحية وطن ، و'لوين رايحين' .

وحضر حفل الافتتاح محافظ العاصمة سعد الشهاب ونائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من مسؤولي ومدراء الأمانة، وجمهور غفير من المواطنين.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-07-06 الساعة 22:24

الكلمات الأكثر بحثاً