اتصل بنا
 

الوطن اغلى ما نملك

نيسان ـ نشر في 2015-06-12 الساعة 14:38

نيسان ـ

العلاقة مع الوطن تبنى على الحب المطلق ولا تبنى على الربح والخسارة ، تبنى على التضحية بالغالي والنفيس، وعلى العطاء بلا حدود ولا منة ولا تفضل، وهل يمن الحبيب على حبيبه.

العلاقة مع الوطن، ليست حقيبة سفر تعد الايام بالاموال، ولا فاتورة تكاليف، ولا حساب بنكي وشيكات لا تنقطع ، ولا سيارات فارهة تحمل نمر حمراء وما خف من الارقام، ولا قصور منيفة من الحجارة الصماء.

العلاقة مع الوطن كيمياء خاصة ممزوجة بقطرات العرق، مجبولة بذرات ترابه الطاهرة، العلاقة مع الوطن ان لا تتطلع لاخذ ما هو ليس حقك ، وان تكون في مكانك المناسب الذي يفيد الوطن، ان تعمل لا لكي تصل وانما لينهض الوطن.

العلاقة مع الوطن نصنعها نحن، نصنعها اسرا تبني ولا تهدم، اسرا تعودت ان يكون الصالح العام هو مقياس النجاح، اسرا أفرادها لا يؤمنوا بالمحسوبية والوصولية والغش، تعودت ان تثمر حبا وتزهر عطاءا وتحصدا خيرا يرتقي به الوطن. لا تنظر على ان الاخذ بغير حق مكسبا، وان التسلق هو اقصر طرق النجاح، وان بناء الذات والتحوصل عليها مقدما على الصالح العام .

العلاقة مع الوطن روح تسمو فوق المكاسب ، وترتقي فوق الامتيازات. العلاقة مع الوطن ان نعمل بروح الفريق سرا وعلانية ، وان نغسل النفوس من شحنائها ، وان ننظف القلوب من ادرانها ، وان تحب لغيرك ما تحب لنفسك .

حمى الله الوطن من مطامح الجهلاء

نيسان ـ نشر في 2015-06-12 الساعة 14:38

الكلمات الأكثر بحثاً