اتصل بنا
 

زيد بن رعد: استرداد الموصل نقطة تحول بارزة في النزاع

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-07-11 الساعة 22:02

x
نيسان ـ

قال المفوض السامي لحقوق الإنسان، سمو الامير زيد بن رعد أن استرداد القوات الحكومية العراقية للموصل من قبضة عصابة 'داعش' الارهابية وبدعم من التحالف الدولي، شكل نقطة تحول بارزة في النزاع.

وحذر سموه في بيان صادر اليوم الثلاثاء من أن العراق لا يزال يواجه العديد من التحديات بخصوص ملف حقوق الإنسان وفي حال لم تعالج، ستبث المزيد من العنف والمعاناة في صفوف المدنيين.

واشار سموه الى ان النساء والأطفال والرجال في الموصل عاشوا ما يشبه الجحيم على الأرض وتحملوا ما لا يمكن وصفه، حيث أجبرت عصابة 'داعش' الارهابية عشرات الآلاف من السكان على مغادرة منازلهم في الموصل وضواحيها واستخدمهم دروعًا بشرية بانتهاك صارخ لأبسط معايير الكرامة والأخلاق الإنسانية ما يرقى إلى مصاف جرائم الحرب وفقًا للقانون الإنساني الدولي.

وقال سموه إن عصابة 'داعش' لا تزال تزرع الرعب والقتل والمعاناة من خلال القصف واختطاف المدنيين في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة العصابة الارهابية كمدينتي تلعفر والحويجة.

وبين سموه انه ومع استعادة الموصل، ظهرت بشكل جلي الانتهاكات والإساءات التي ارتكبتها عصابة 'داعش'، حيث تشير المعلومات التي جمعها مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى ارتكاب عصابة 'داعش' الارهابية جرائم ترقى إلى الجرائم الدولية خلال السنوات الثلاث من احتلاله الموصل وغيرها من المناطق العراقية.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-07-11 الساعة 22:02

الكلمات الأكثر بحثاً