اتصل بنا
 

الملكة نور الحسين ترعى حفل الشباب العربي الموسيقي

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-07-12 الساعة 23:43

x
نيسان ـ

رعت جلالة الملكة نور الحسين مساء اليوم الأربعاء، حفل الشباب العربي الموسيقي الذي أقيم على مسرح المدرج الروماني، في ختام استضافة ومشاركة المعهد الوطني للموسيقى التابع لمؤسسة الملك الحسين، في ورشات عمل أوركسترا الشباب العربي الفلهارموني على مدى عشرة أيام.

وقالت جلالة الملكة نور، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك الحسين، خلال مخاطبتها لـ 60 عازفا وعازفة من 8 دول عربية 'إن هذا التعاون المميز بين الموهوبين من الشباب العرب يمثل نموذجا محفزا للمهارات الفردية، والاحترام المتبادل، والتناغم والإنجازات الجماعية المذهلة'.

وأضافت جلالتها 'نحن في مؤسسة الملك الحسين نفخر باستضافة أوركسترا الشباب العربي الفلهارموني، لأنها تعكس أهداف برامجنا التنموية التي تعمل، منذ ما يزيد عن 35 عاما، على تعزيز كرامة الإنسان والتعبير عن الذات وخلق الفرص والرفاه الاجتماعي والسلام'.

بدوره، قال فوزي محمد الشامي، مؤسس اوركسترا الشباب العربي الفلهارموني، عميد الكونسرفاتوار سابقا في القاهرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكليات والمعاهد الموسيقية في جمهورية مصر العربية إنه تم تأسيس الاوركسترا في العام 2006 ضمن مشروع عربي فني يهدف إلى توطيد علاقات الترابط الأخوي والإنساني والاجتماعي بين الشباب والشابات العرب.
وشارك في الحفل المغنية الاوبرالية العالمية جالا الحديدي وكل من الاردنيتين زين عوض وتأتي سمعان.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-07-12 الساعة 23:43

الكلمات الأكثر بحثاً