اتصل بنا
 

يا بسطاء الاردن تبرعوا

صحافي وكاتب

نيسان ـ نشر في 2017-07-19 الساعة 10:41

حملة تبرعات لإنقاذ الأردن من الأزمات المحتملة.
نيسان ـ

تتعمد الوطنية الاردنية, بانبل مشاهدها وسلوكياتها حين نخرجها من دائرة الصراخ والخطاب الناري وتخوين الاخر والصاق العمالة به واتهامه بالفساد دون دلائل وادانة قانونية,..حين نخطو خطى الوطنية المصرية الحقة .

فحين انتفضت وهبت وطنية زعلول وناصر والنحاس وامل دنقل ونوال السعداوي وكثر انتفضت لتمنع ارتهان القرار المصري المستقل للمساعدات الامريكة كانت مصر بكليتها على المشرحة وكان هناك هول بانتظار المحروسة .!
ففتح مصريون بسطاء لا حيلة لهم الا قوت يومهم 'وعيشهم' باب التبرعات لانقاذ الجيش المصري من الارتهان للامريكان ومساعداتهم لحرفه عن واجبه الوطني بانقاذ مصر من الجب الاخواني والفوضى .
ونجحت الحملة لان البسطاء من مصر دفقت في عروهم دماء مصرية نقية وخافوا على بلدهم ,خافوا على مستقبلهم وخافوا علي الحياة .
ما الذي ,يمنع بسطاء الاردن وهم الانقى وهم الاكثر حميمية بالولاء لارض الاردن لان لا ملاذ لهم غيرها ,ان يباشروا بحملة تبرعات في الاردن لنمنع سقوطه على 'مذبح الدم السوري 'او على مذبح تسويات اقليمية قادمة تتحطى مصالحه او حين 'يجن 'احد الاطراف ويقامر بامن الاردن وسيادته واستقراره او 'حين نمسك دوليا واقليميا من اليد التى تؤلم والكل يحس بالمها الدائم' ..ويتفشش!!؟
الى بسطاء الاردن ثمة هبة من طراز اخر وشكل اخر تنتظر ان توقد شعلتها بلا صراخ ولا مزاودة ولا متاجرة .. فنحن نعمل للاردن ولناسه البسطاء ,لا لاحد ايا كان ..!

نيسان ـ نشر في 2017-07-19 الساعة 10:41


رأي: هشام عزيزات صحافي وكاتب

الكلمات الأكثر بحثاً