اتصل بنا
 

اليمن والأردن يدعوان لاجتماع طارئ لأجل القدس واسرائيل تستبدل البوابات الإلكترونية

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2017-07-22 الساعة 22:49

x
نيسان ـ

اتفق اليمن والأردن، اليوم السبت، على دعوة وزراء خارجية العرب لاجتماع طارئ، يناقش وضع المسجد الأقصى.

جاء ذلك في تصريحات مقتضبة، لوزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، نشرها اليوم في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وقال المخلافي إنه 'تلقى مكالمة هاتفية، من نظيره الأردني، أيمن الصفدي، واتفقا على الدعوة لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الوضع في القدس والأقصى'.

وأضاف المخلافي أن 'اليمن يدعم الجهود الأردنية للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للأقصى والمقدسات الإسلامية في القدس وإزالة ما استحدثه الاحتلال من بوابات'.

وفي وقت لاحق، ذكرت القناة العبرية الثانية، مساء اليوم السبت، أن الشرطة الإسرائيلية قررت استخدام 'الهروات المعدنية' للفحص والتفتيش بدلا من البوابات الالكترونية.

واوضحت القناة، 'انه في ظل حالة التوتر الأمني الكبير بسبب البوابات الالكترونية، تتجه الشرطة الاسرائيلية اعتبارا من الليلة لوضع البوابات الالكترونية جانبا ووضع قوات شرطية عند أبواب المسجد الأقصى لتنفيذ عملية التفتيش اليدوي من خلال استخدام (الهروات المعدنية)'، مشيرة الى ان البوابات الالكترونية التي سيتم وضعها جانبا ستستخدم فقط لتفتيش أي مشتبه بهم ممن يرتدون ملابس بأكمام طويلة، في حين سيتم منع إدخال أي أكياس أو حقائب غير ملائمة.

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2017-07-22 الساعة 22:49

الكلمات الأكثر بحثاً