اتصل بنا
 

مهرجان الفحيص ينطلق برعاية ولي العهد يوم غد الأربعاء

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-08-01 الساعة 19:26

x
نيسان ـ

تنطلق برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، غدا الأربعاء فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمهرجان الفحيص والتي تتضمن العديد من البرامج الفكرية والثقافية والفنية المتنوعة.

وقال مدير مهرجان الفحيص أيمن سماوي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المهرجان يتوجه في نشاطاته الى العائلة الاردنية برسالة وطنية وترفيهية، مبينا ان العديد من الندوات والملتقيات الفكرية والثقافية تنحاز الى تنوير المجتمع المحلي في مواجهة التطرف والتعصب.

واضاف، ان حفل الافتتاح سيكون بأوبريت غنائي يعلي من شأن الوطن ويبرز منجزه الحضاري ويستذكر تلك القامات التي وضعت بصمتها طيلة المسيرة المديدة للوطن، مبينا ان الاوبريت بإشراف المخرج شحادة الدرابسة ومن تأليف الشاعر الغنائي المصري نور عبدالله.

واكد سماوي ان المهرجان ينحاز الى الابداع الاردني الذي جرى فيه تخصيص مساحات واسعة من فنون الموروث الشعبي فضلا عن كونه يشكل منصة للكثير من الفنانين الاردنيين، لافتا الى تعاون ادارة المهرجان مع نقابة الفنانين في اقامة امسيات غنائية داخل فضاءات الفحيص يشارك فيها فنانون من الجيل الجديد الى جانب رواد الموسيقى والاغنية الاردنية محمد وهيب، سلوى، بشارة الربضي، فؤاد حجازي وصخر حتر، وغادة عباسي، ويشتمل ايضا على مشاركات لنجوم الغناء العربي مثل: جورج وسوف وعاصي الحلاّني وميّادة الحنّاوي وحسين الديّك ومهنّد حسين .

واوضح ان فعاليات المهرجان 'مشرعة على هموم اشقائنا في فلسطين وفنونها وارثها الثقافي وسيحتضن مشاركة لواحدة من اشهر الفرق التي تقدم فنون التراث الفلسطيني وما تنطوي عليه من موسيقى وغناء وعروض لمنسوجات ومطرزات فلسطينية'، مؤكدا توجه المهرجان للانفتاح على الثقافات الانسانية ليكون جسرا للإبداع يجري فيه تنمية الذائقة الثقافية والجمالية لدى المتلقي المحلي وان يكون نقطة استقطاب لزوار الاردن لتعريفهم بالوان من الثقافة الوطنية والعربية.

يشار الى ان دورة هذه السنة تحتفي بشخصية المرحوم محمد عوده القرعان، كما اختارت عجلون في ركن المدينة الاردنية المحتفى بها من خلال معرض خاص بها، الى جوار تنظيم عدد من المعارض والندوات والملتقيات التي تهتم بصنوف الفكر وعلم الاجتماع والادب والفنون.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-08-01 الساعة 19:26

الكلمات الأكثر بحثاً