اتصل بنا
 

مؤتمر الاردن الجراحي الثاني يبدأ اعماله في عمان برعاية الملقي

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-09-05

x
نيسان ـ

يرعى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر الاردن الجراحي الثاني الذي تنظمه الجمعية الاردنية للتدريب والتعليم الجراحي لحاملي زمالة كلية الجراحين الاميركية بالمشاركة مع جمعيات الجراحة الاردنية اضافة الى المؤتمر الاقليمي لفروع كلية الجراحين الاميركية والمؤتمر الاقليمي لكلية الجراحين الاميركية للانعاش المتقدم للاصابات.
واكد رئيس الموتمر وعضو لجنة الحكام لجمعية الجراحين الاميركية ومسؤول فرع الاردن الدكتور عبد الله البشير ان المؤتمر يمثل حدثا طبيا وتعليميا عربيا واقليميا ودوليا هاما نظرا لتوقيت ومضمون جدول اعماله.
وقال ان المؤتمر يكتسب اهمية بالغة نظرا لاحتضانه المؤتمرات الاقليمية لجمعية الجراحين الاميركية وبالمشاركات المحلية والعربية والدولية الكبيرة في اعماله واهميته في البعد التعليمي الطبي الذي يمثل حاجة ماسة الان في الاردن والعالم العربي حيث يعقد المؤتمر تحت عنوان التعليم الجراحي الامثل للرعاية الافضل.
وسيشهد المؤتمر ورشات عمل يستفيد منها الجراحون بمختلف تخصصاتهم والاطباء المقيمون وطلاب الطب في الجامعات الاردنية ومنها ورشات في عمل المجلس الطبي الاردني للجان الامتحان والتي يشرف عليها البورد الاميركي للتخصصات الطبية.. اضافة لورشات عمل في المراجعات الشاملة للجراحة وتقييم وتدريب الاصابات لطلبة كلية الطب اضافة الى مساقات في المهارات الجراحية الاساسية ومهارات جراحات التنظير والمساق المتقدم لانعاش الاصابات وخطة الكوارث وبرنامج مسابقات بين الاطباء المقيمين في البرامج المختلفة.
ويزخر جدول اعمال المؤتمر بعناوين ومواضيع تمثل تحديات حقيقية في الاردن والعالم العربي اليوم وفي مقدمتها التعليم والتدريب الطبي والجراحي والاليات وافاق الارتقاء والتطور اضافة لمواضيع في عدد كبير من التخصصات الجراحية المختلفة حيث يشارك في هذه المناقشات التي تتضمن ايضا ندوات وورش عمل وحوارات علمية مفتوحة نخبة من الاطباء والجراحين الاردنيين من مختلف التخصصات والجمعيات الجراحية الاردنية وعدد من الجراحين العرب والاميركيين.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-09-05

الكلمات الأكثر بحثاً