اتصل بنا
 

خذوا نصيبكم من رزقنا وارحلوا

كاتب وصحافي أردني

نيسان ـ نشر في 2017-09-06 الساعة 11:23

اتركوا لنا الوطن وأحلامنا، وخذوا ما شئتم من رزقنا وممتلكاتنا، وارحلوا بسلام
نيسان ـ

أيها الفاسدون خذوا نصيبكم من رزقنا وارحلوا، دعونا بسلام..

خذوا استثماراتكم وشركاتكم وعلاماتكم وانتماءتكم، و(فيللكم) وقصوركم وبيوتكم واتركونا عراة.
خذو مشاريعكم وما استطعتم الحصول عليه من أرزاقنا وأقواتنا، واتركوا لنا الوطن. اتركوا هواءه وأشجاره وترابه وجباله ووديانه.. دعوه لنا كما هو دون تغير.
خذوا ما أسميتموه فنا وإعلاما وانصرفوا إلى إعلامكم المزركش، واتركونا على بساطتنا وعلى سجيتنا، كما نحن بلا زيادة او نقصان.

خذوا سياراتكم الفارهة وبنياتكم الشاهقة وقيمكم المستوردة وادعاءاتكم و(بلاويكم) وآراءكم ومقترحاتكم، ولكن.. اتركوا لنا أمانينا وأحلامنا؛ فهي ما تبقى لنا لنعيش من اجله.
خذوا ليالينا وينابيعنا، ولكن لا تأخذوا منا حريتنا فهي هواؤنا الذي نتنفس، وأملنا الوحيد لنبقى على قيد الجمر.
خذوا وساطاتكم واستثناءاتكم وتجاوزاتكم التي تمسخ الحقوق وتشوه الواجبات، ودعونا لعاداتنا وقيمنا القديمة، فهي التي أبقتنا على امل للبقاء.
خذوا ما استطعتم من طعامنا وشرابنا وأرزاقنا وثمارنا واتركوا لنا التراب لنسقيه بعرقنا وجهدنا، وبقايا الأشجار التي جارت عليها مشاريعكم 'العظيمة' وداستها 'جرافاتكم' وأحرقتها مدافئكم.
خذوا تواريخكم وعاداتكم وتقاليدكم وتقليعاتكم وادعاءاتكم، فقد سرقتم منا الماضي وبعض الحاضر، فاتركوا لنا قليلا من المستقبل.
خذوا قراراتكم وانفعالاتكم وأوامركم ونواهيكم وتعليماتكم وترقياتكم وتفريعاتكم وسياساتكم ومجالسكم وحتى ديمقراطيتكم واتركونا بسلام.
خذوا ملايينكم وصفقاتكم وتجارتكم ووارداتكم وصادراتكم وزراعتكم وصناعتكم ومشاريعكم واتركوا الأرض لنا كما هي.
خذوا قضاءكم ومحاكمكم وقضاياكم وملفاتكم وأوراقكم وأقلامكم وعدالتكم واتركوا لنا الهواء لنتنفس.
خذوا قططكم المدللة وكلابكم التي تأكل في اليوم من اللحم اكثر مما تنفقه أسرة كاملة، وتنفقون عليها اكثر مما تنفقونه على زكواتكم وتبرعاتكم الخيرية.
خذوا جهدنا وعرقنا وتعبنا وحرقة الشمس على جباه عمالنا وفلاحينا، وسمرة الاطفال اللاهين في أزقتنا وحوارينا الشعبية، ولكن اتركوا لنا بسمتنا وفرحتنا ولهفتنا.
دعونا كما نحن، اتركونا وشأننا، حتى لا يستقر فينا مرض الفساد الذي اقترب من ضمائرنا..
لا تشركونا في أمراضكم واوهامكم فقد يئسنا من الوعود، ومن الانتظار، ومن التبريرات، ومن كل شيء. فقط ارحلوا لا نريد منكم شيئا فلا مكان لفسادكم على أرضنا فانصرفوا بكراسيكم، وخذوا ما شئتم من سلطة واتركوا لنا حلمنا لنعيش. دون فتنتكم المنتنة ..

نيسان ـ نشر في 2017-09-06 الساعة 11:23


رأي: محمد المحيسن كاتب وصحافي أردني

الكلمات الأكثر بحثاً