اتصل بنا
 

الصين: احتواء البرنامج النووي لـ" بيونع يانغ " عبر التسوية السلمية

نيسان ـ نشر في 2017-09-07 الساعة 17:57

x
نيسان ـ

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى تركيز الجهود الدولية تجاه كوريا الديمقراطية على احتواء برنامجها النووي والبالستي والتشجيع على استئناف المفاوضات.

قال خلال مؤتمر صحفي في بكين اليوم، 'إنه على ضوء التطورات الجديدة في شبه الجزيرة الكورية فإن الصين توافق على أنه يتحتم على مجلس الأمن الدولي اتخاذ خطوات إضافية من خلال إقرار التدابير الضرورية'، مضيفا 'لكننا نعتقد ان العقوبات والضغوط لا تشكل سوى نصف المفتاح لتسوية الأزمة مع كوريا الديمقراطية'.

وأشار وانغ إلى ان النصف الثاني من الحل 'يمر عبر الحوار والتفاوض'، لافتا إلى انه لا يمكن حل مسألة البرنامج النووي في شبه الجزيرة إلا باستخدام الوسيلتين معا.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ أكد لنظيره الأميركي دونالد ترمب أمس عزم بكين على حل أزمة برنامج كوريا الديمقراطية النووي من خلال المفاوضات وتسوية سلمية فيما أعلن ترمب ان 'العمل العسكري' ضد بيونغ يانغ 'ليس الخيار الأول' لادارته الامر الذي يعتبر تراجعا عن تهديداته شديدة اللهجة ضدها.

يذكر ان شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأميركية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة ثاد الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي

نيسان ـ نشر في 2017-09-07 الساعة 17:57

الكلمات الأكثر بحثاً