اتصل بنا
 

الاردن يسعى لفتح معبر مع سوريا خلال نهاية العام

نيسان ـ نشر في 2017-09-12 الساعة 09:23

x
نيسان ـ

كشف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أنه ناقش إنشاء إحدى مناطق 'عدم التصعيد' في جنوب غربي سوريا مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، حيث يأمل مسؤولون أردنيون في أن يجري فتح معبر عند حدودها الشمالية مع سوريا بنهاية العام الجاري إذا جرى تعزيز الاتفاق بشأن منطقة عدم التصعيد.
وقال لافروف، في بيان له ليل الاثنين الثلاثاء، إن بلاده والولايات المتحدة والأردن، قد تتوصل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار وعدم التصعيد في جنوب غربي سوريا، في أول محاولة من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، لصنع السلام في سوريا التي تستعر فيها حرب أهلية منذ ستة أعوام.
وأضاف أن من الممكن التوصل إلى اتفاق بين روسيا والأردن والولايات المتحدة، مشيراً إلى أن بلاده يمكن أن تجري مزيداً من المناقشات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار الجزئي الذي جرى التوصل إليه في شهر تموز الماضي.
يذكر أن إقامة منطقة آمنة في الجنوب من شأنه أن يسهّل تقديم الدعم الإنساني للسوريين في سوريا، بحيث يكونون نازحين داخل بلادهم بدلاً من أن يكونوا لاجئين خارجها، في حين قد لا يكون مثل هذا الاتفاق الأمثل في التعامل مع المشكلة، إلّا أنه ربما يكون الخطوة الأفضل بالنسبة لواشنطن في وقت تتولى فيه روسيا السيطرة بشكل حاسم.

نيسان ـ نشر في 2017-09-12 الساعة 09:23

الكلمات الأكثر بحثاً