اتصل بنا
 

مليونا دينار لشراء قاربي اسعاف وانقاذ لتشغيلهما في العقبة

نيسان ـ نشر في 2017-09-23 الساعة 22:14

x
نيسان ـ

قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة غسان غانم إن شركة تطوير العقبة ستقوم بشراء قاربي اسعاف وإنقاذ بالتعاون مع شركة دولية بقيمة تبلغ (2) مليون دينار.

وأضاف غانم أن القاربين سيتم تشغيلهما من قبل القوة البحرية الملكية ودفاع مدني العقبة لأنهما الأقدر على تشغيلهما قبل شهر تشرين الثاني المقبل.

وبين أن القاربين اجتازا الفحص الفني من قبل جهات مختصة، وأن تشغيلهما يأتي بهدف حماية الأرواح ولتحقيق معايير السلامة العامة للسياح والزوار ومواكبة التطور في البحرية.

وأوضح غانم أن القاربين يحتويان على معدات طبية ومجهزة بطريقة عالمية، وبما يتيح لكوادر الدفاع المدني والسلامة العامة متابعة ومعالجة جميع الأعراض والأمراض التي تحصل مع زوار البحر بسرعة عالية.

وأشار غانم إلى أن رفع مستوى اجراءات السلامة العامة في المدينة يشكل رصيداً لسمعة السياحة الأردنية حيث سيتعامل القاربين مع الانقاذ وسيقدمان خدمات للسواح خاصة في حالات تعرضهم لحوادث الغرق والحوادث المشابهة.

وكشف غانم عن نية الشركة طرح عطاء آخر لشراء قاربين أيضاً لمحاربة تلوث البيئة ولضمان الحفاظ على نوعية وجودة مياة البحر الاحمر وشاطئ العقبة خاصة.

وبين أن القاربين اللذين سيخصصان لمكافحة التلوث البحري سيعملان على الحفاظ على الشعب المرجانية في أعماق خليج العقبة وللحد من آثار أي تلوث بحري

نيسان ـ نشر في 2017-09-23 الساعة 22:14

الكلمات الأكثر بحثاً