اتصل بنا
 

وزير خارجية كوريا الشمالية يصف الرئيس الأميركي بـ "المختل عقلياً"

نيسان ـ أ ف ب ـ نشر في 2017-09-24

x
نيسان ـ وكان ترامب هدد الثلاثاء 'بتدمير كوريا الشمالية كليا' اذا هاجمت الولايات المتحدة او حلفاءها قائلا ان زعيم هذا البلد كيم جونغ اون يقوم بمهمة انتحارية.

ترامب وزعيم كوريا الشمالية. والجمعة، وصف الرئيس الاميركي كيم بانه 'مجنون' قائلا انه سيواجه 'اختبارا لم يشهد مثله سابقا'./p p style='font-family: arial, ';'>وقال ري 'ليس هناك سوى ترامب نفسه في مهمة انتحارية'.

كما ندد بشدة بالقرارات المتعددة التي اتخذها مجلس الأمن ضد بلاده حول حظر برامجها للأسلحة النووية والبالستية مع فرض عقوبات اقتصادية أقوى.

واكد الوزير ان التجارب النووية التي تقوم بها كوريا الشمالية تعتبر 'رادعا للحرب' مؤكدا ان بلاده 'دولة نووية تتحلى بالمسؤولية'.

الولايات المتحدة القيام بعملية 'قطع راس ضد قيادتنا او شن هجوم عسكري على بلدنا'./p p style='font-family: arial, ';'>وراى ري ان التجارب الصاروخية والنووية تعتبر مصدرا ل 'مكانة' بلاده، مشيرا الى ان العقوبات لن تنجح في اجبار حكومته على تغيير نهجها.

واعلنت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت 'انه الموقع الابعد في شمال المنطقة المنزوعة السلاح الذي تحلق فوقه طائرة او قاذفة اميركية قبالة السواحل الكورية الشمالية في القرن الحادي والعشرين، ما يؤكد مدى الجدية التي نتعامل فيها مع السلوك الخطير لكوريا الشمالية'.

نيسان ـ أ ف ب ـ نشر في 2017-09-24

الكلمات الأكثر بحثاً