اتصل بنا
 

التربية: صرف تعويضات وسلف سكن لـ1273 مستفيداً - أسماء

نيسان ـ نشر في 2017-09-27 الساعة 18:01

x
نيسان ـ

، تسجيل عدد من الاصابات بعدوى الجرب في مناطق حريما والقصفة واليرموك، مشيرا إلى وجود أربع عائلات ترفض العلاج.

وأضاف الرواشدة إنه قام بزيارة المركز الصحي في منطقة حريما للاطلاع على الاجراءات التي تمّت، ومعرفة عدد الحالات التي راجعت المركز للعلاج، مشيرا إلى أن 15 حالة راجعت خلال الايام الماضية وخضعت جميعها للعلاج -دون احتساب العائلات الأربع-.

وقال انه قام بتوجيه مدير الصحة ومدير التربية والتعليم لزيارة المنطقة وعمل حملات توعوية واجراءات وقائية بين المواطنين وطلبة المدارس للسيطرة والحدّ من انتشار المرض بين المواطنين، اضافة الى تعطيل الطلبة المصابين عن الدوام المدرسي حتى الشفاء التام.

ورجّح الرواشدة أن يكون سبب المرض هو انتشار الاغنام بين المنازل في البلدات الثلاث وعدم الاهتمام بالنظافة والعناية الشخصية من قبل بعض الأفراد ما يتسبب بانتقال العدوى إلى المواطنين الذين يتعاملون معهم.

وكان أهالي المنطقة طالبوا بضرورة إنقاذ الموقف والحد من انتشار المرض، عبر تفقّد دورات المياه في المدارس، والذهاب للمدارس برفقة كادر طبي بهدف فحص الطلبة وابعاد المصابين عن زملائهم خوفاً من العدوى، وتعطيل المدارس في حال استدعى الأمر.

يذكر ان هذا المرض من الامراض التي تتناقل بسهولة بين المصاب والسليم، حيث ينتقل في غضون لحظات قليلة من ملامسة المصاب أو الاقتراب منه.

نيسان ـ نشر في 2017-09-27 الساعة 18:01

الكلمات الأكثر بحثاً