اتصل بنا
 

بطولة أيلة الاسيوية للترايثلون ودوثيلون تنطلق غدا في العقبة

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-10-05 الساعة 20:19

x
نيسان ـ

يشارك 140 لاعبا ولاعبة يمثلون 28 دولة في بطولة أيلة العقبة الآسيوية للترايثلون ودوثيلون التي تنطلق غدا في مدينة العقبة.

وتم كشف الارقام النهائية في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس في مدينة العقبة بحضور رئيس اتحاد الترايثلون طارق الخياط ورئيس الاتحاد العربي للعبة المصري اللواء احمد ناصر ومدير العلاقات العامة والمسؤولية المجتمعية في واحة ايلة الدكتور نضال المجالي والمدير الفني للمنتخبات الوطنية عمار السطري .

وينطلق السباق من داخل مشروع أيلة في العقبة للسباقات الثلاث كاملة (السباحة، الدراجات، الركض)، وبتنظيم رابطة الترايثلون الأردنية تحت اشراف اللجنة الأولمبية الأردنية، كما حظيت بدعم أعضاء كل من اتحاد الترايثلون الآسيوي واتحاد الترايثلون لغرب اسيا واتحاد الترايثلون العربي.

وقال رئيس رابطة الترايثلون الأردنية، الدكتور طارق الخياط :' إن تنظيم هذه البطولة التي سيشارك فيها أبطال دول عربية، أسيوية و دولية، يعكس تطلعات سمو الأمير فيصل بن الحسين بأن يكون الأردن مركزا إقليميا ودوليا للبطولات الرياضية، مشيرا الى ان هذه البطولة تتماشى وأهداف الرابطة بأن تكون المملكة عموما ومدينة العقبة خصوصا واجهة عالمية مفضلة لبطولة الترايثلون.

المجالي بدوره اكد ان واحة ايلة حريصه على دعم الرياضات التي من شأنها اضفاء الحياة الصحية، معتبرا ان هذه البطولة تعتبر من البطولات الكبيرة والقوية.

واكد المجالي ان واحة ايلة اعدت الترتيبات اللازمة لتنظيم البطولة من خلال المسارات والتنظيم.

من جانبه استعرض السطري استعدادات اللاعبين لهذه البطولة ومشوار اعدادهم لهذه البطولة الكبيرة.

وعبر اللواء ناصر عن سعادته بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو الامير فيصل للعبة معتبرا ان دعم سموه لهذه اللعبة اعطى دافعا قويا للجميع.

كما اشاد ناصر باحتضان الاردن لهذه البطولة الكبيرة، مشيرا الى ان الاردن يعتبر مؤسسا لهذه اللعبة في اسيا.

وتتكون بطولة الترايثلون من ثلاث رياضات هي السباحة لمسافة 750 مترا، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 20 كم، والجري لمسافة 5 كم، فيما يعد سباق الدويثلون، سباقا ثنائيا يتكون من الجري وركوب الدراجة من دون السباحة.

ومن أبرز الدول المشاركة في هذه البطولة بريطانيا، اسبانيا، النمسا، هنغاريا، سلوفيينا، البرتغال، أوكرانيا، سنغافورة، استراليا، لبنان، الكويت، البحرين، ايران، سوريا، بالأضاقة الي الاردن.

يشار الى ان اجتماعا لاتحاد غرب اسيا للترايثلون سيعقد في العقبة غدا على هامش البطولة.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2017-10-05 الساعة 20:19

الكلمات الأكثر بحثاً