اتصل بنا
 

مصدر حكومي يتوعد برد دبلوماسي قاسٍ ضد القائم بالأعمال السوري

نيسان ـ نشر في 2017-10-07

x
نيسان ـ

أكّدت مصادر حكومية أن من يُشكك بمواقف الأردن التاريخية ما هو إلا جاهل وأحمق، وذلك في معرض تعليقها على حديث منسوب للقائم بالأعمال السوري في عمّان أيمن علوش.

وقالت المصادر إنه يتم تحري دقة الحديث الصادر عن الدبلوماسي السوري، مبينةً أن الرد الدبلوماسي سيكون قاسياً إذا ثبت صحّة ما يتم تداوله على لسانه.

وتابعت المصادر أن 'سوريا ستكون افضل حالاً لو تعلّم دبلوماسيوها التزام الصمت'.

واضافت المصادر حول الحديث المنسوب لعلوش عن موضوع أن فتح معبر نصيب – جابر هو رغبة أردنية بالقول 'غير دقيق هذا الأمر بل العكس هو الصحيح لأنها رغبة سورية أكثر منها رغبة أردنية'.

وكان القائم بالأعمال السوري شكك في حديث له مساء السبت خلال ندوة بالعاصمة عمّان بالمشاركة الاردنية في حرب 73 حيث أتى على ذكر سوريا ومصر دون الأردن، قبل أن يُنبهه في الأسئلة أحد الحضور بالدور الأردني ليقول إنه 'لا يعرف عن المشاركة'، مُحيلاً السؤال لأحد الحاضرين.

وقال علوش أن لا رسائل رسمية وصلت سوريا حول تحسين العلاقات مع بلاده أو فتح المعبر معتقداً أن ما يتردد حول هذا الأمر يأتي في السياق الإعلامي فقط، لكنه عاد ليشير إلى وجود 'جهات' لم يسمها ابلغتهم برغبة فتح المعبر، مضيفاً أن فتح المعبر سيتم 'لكن تحت ادارة الجيش العربي السوري'.

وكان علوش صرّح لوكالة سبوتنيك الروسية الشهر الماضي أنه قام بتسليم الخارجية الأردنية أكثر من سبع مذكرات لفتح المعبر 'نُعلم الجانب الأردني فيه رغبتنا بفتح معبر نصيب'.

و-بحسب متابعين - فإن الغريب بتصريحات علوش تأتي وكأنه ليس فقط غير ملم بالتاريخ بل حتى غير متابع ولا مطلع لما أورده اليوم موقع وزارة الدفاع السورية على شبكة الانترنت تحت عنوان 'حرب تشرين التحريرية 1973' والذي تضمن الاستشهاد بالمشاركة الأردنية في الحرب من خلال اللواء 40 من القوات المسلحة الأردنية واللواء 92 وقيادة الفرقة الثالثة / مشاة أردنية.

هلا أخبار

نيسان ـ نشر في 2017-10-07

الكلمات الأكثر بحثاً