اتصل بنا
 

بطولة إيطاليا: دربي في ميلانو وقمتان في الصدارة

نيسان ـ نشر في 2017-10-13 الساعة 21:39

x
نيسان ـ

يتصدر نابولي الترتيب برصيد 21 نقطة من سبعة إنتصارات، بفارق نقطتين أمام يوفنتوس الثاني وإنتر الثالث، والفرق الثلاثة هي الوحيدة التي لم تتعرض لاي خسارة حتى الآن في البطولة.

لكن البطولة توقفت نحو اسبوعين بسبب اقامة الجولتين الاخيرتين من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، ما قد يخلط أوراق الصدارة، كما ان جولة جديدة تنتظر فرق النخبة في دوري ابطال اوروبا منتصف الأسبوع.

لكن مهمة نابولي لن تكون سهلة في ضيافة روما ثاني وثالث الموسم الماضي، خصوصا وان الاخير حقق في المرحلة الماضية فوزه الرابع على التوالي والخامس في ست مباريات وجاء على حساب مضيفه ميلان 2-0.

كما يستعد روما لمباراة صعبة في ضيافة تشلسي بطل انكلترا الاربعاء ضمن المجموعة الثالثة. يتصدر تشلسي الترتيب وله 6 مقابل 4 لروما.

وغاب بيليغريني عن منتخب إيطاليا في مباراتيه الأخيرتين في التصفيات أمام مقدونيا والبانيا بسبب الإصابة، لكنه عاد إلى صفوف نابولي لخوض المباراة ضد روما.

ونال نابولي اشادة ن لاعب وسط يوفنتوس الفرنسي بلاز ماتودي بقوله :'لست متفاجئا من تصدر نابولي، لقد تحسن وسينافسنا حتى النهاية، فالموسم طويل ولست واثقا من فوز يوفنتوس باللقب'.

مونديال روسيا، وسيخوض الملحق الشهر المقبل./p p style='color: #505050; font-size: 17px; font-family: ';'>وبدوره، يريد يوفنتوس استعادة توازنه محليا بعد تعثره امام اتالانتا عندما يستضيف لاتسيو، آملا في الوقت ذاته بأن تكون نتيجة مواجهة روما ونابولي في مصلحته لانتزاع الصدارة، وقد يعاني مهاجماه الأرجنتينيان باولو ديبالا وغونزالو هيغواين من الإرهاق جراء تصفيات كأس العالم والرحلة الطويلة الى ايطاليا، بعد أن ساهما بتأهل الأرجنتين إلى النهائيات.

سيكون مدرب ميلان فينتشنزو مونتيلا قيادة ميلان الى الفوز على جاره انتر في دربي المدينة على الملعب الذي يتشاركه الفريقان 'سان سيرو'، لأن الضغوط عليه تزداد بعد فشله حتى الآن في مقارعة فرق الصدارة وإعادة ميلان إلى مكانته المعودة.

وتقام مباراة الدربي في عهد مستثمرين صينيين للناديين الذين انفقوا مبالغ ضخمة لضم لاعبين جدد وخصوصا ميلان.

وكانت مباراة الدربي الأخيرة بين الفريقين في 15 نيسان (أبريل) مثيرة، إذ انتزع ميلان التعادل بهدف للكولومبي كريستيان زاباتا في الوقت الضائع ليبقي فريقه في السباق على التأهل للمشاركة في 'يوروبا ليغ' هذا الموسم.

وحذر مونتيلا من ان 'مباراة الدربي أساسية'، مضيفا 'نحتاج الى الفوز بأي وسيلة، وتحقيق ذلك مع عرض مقنع يكون افضل'.

لكن إتر باشراف مدربه لوتشانو سباليتي يمر بفترة جيدة وحقق ستة انتصارات هذا الموسم ويريد بدوره مواصلة الضغط على الصدارة.

نيسان ـ نشر في 2017-10-13 الساعة 21:39

الكلمات الأكثر بحثاً