اتصل بنا
 

وحيد حامد يحصل على "جائزة تكريم إنجازات الفنانين"

نيسان ـ نشر في 2017-10-18 الساعة 18:29

x
نيسان ـ


ويُعدّ وحيد حامد واحداً من أبرز كتّاب السيناريو في الوطن العربي وصاحب تاريخ مهني يمتد إلى أربعة عقود، قدّم خلالها عدداً كبيراً من الأفلام ذات البعد الاجتماعي والسياسي، بالإضافة إلى مساهمته الواسعة في التلفزيون.

كما تعاون وحيد حامد مع عدد من المخرجين المبدعين مثل يسري نصرالله وعاطف الطيّب وشريف عرفة، حيث بلغ رصيد تاريخه السينمائي أكثر من 40 فيلما وعدداً لا يحصى من الأعمال التلفزيونية. وقد واجهت غالبيّة أعمال وحيد حامد من صعوباتِ العرض على الشاشات لما احتوتها من موضوعاتٍ مثيرة للجدل، مثل فيلم «البريء» الذي عرض عام 1997، أي بعد مضي 19 عاماً من إنتاجه، وإثر تغيير نهايته.

ركّز حامد في أفلامه على عنصر الكوميديا السياسية، كما اتضح في فيلم «معالي الوزير» والذي عكس مجدداً قضية الفساد. وحصل على مجموعة من الجوائز من مهرجانات سينمائية عن عدد من أعماله، من أبرزها «اللعب مع الكبار» و«احكي يا شهرزاد» و«قطة وفار». ومن أحدث أعماله مسلسل «الجماعة» و «عودة الجماعة»، وسرد هذان العملان تاريخ مؤسس ومرشد جماعة الإخوان المسلمين حسن البنّا وتأثير الحركة على مصر.

من جهته، أعرب الكاتب وحيد حامد عن امتنانه بالتكريم، وقال 'إنه لمن دواعي فخري حصولي على الجائزة المرموقة خلال «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، وأتطلع إلى استلامها خلال المهرجان في دورته المقبلة'.

نيسان ـ نشر في 2017-10-18 الساعة 18:29

الكلمات الأكثر بحثاً