اتصل بنا
 

افتتاح البطولة الأولى لأندية غرب آسيا بكرة الطاولة

نيسان ـ نشر في 2017-10-20 الساعة 17:49

x
نيسان ـ

انطلقت الخميس منافسات البطولة الأولى لأندية غرب آسيا بكرة الطاولة، والتي يقيمها اتحاد غرب آسيا بالتعاون والتنسيق مع ناديي المفرق وشباب الثقة والاتحاد الأردني، وسط مشاركة فرق الاتحاد والصواري من السعودية والبحرين وسار من البحرين والأهلي الخليل من فلسطين والمفرق ويرموك عمان ومدينة الحسين ومؤتة من الأردن في فئة (الرجال)، والندوة من البحرين وشباب نابلس من فلسطين ومؤتة وحمادة وشباب الثقة من الأردن في فئة (السيدات).

وحضر لقاءات أمس رئيس اتحاد غرب آسيا م. فواز الشرابي، واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، ورؤساء الوفود المشاركة.

وفي أولى لقاءات البطولة في فئة (السيدات) والتي التقى فيها الفريقان الأردنيان مؤتة ومدينة الحسين، تمكن مؤتة من تحقيق الفوز بنتيجة 3-0، وفي المباراة الأخرى حقق فريق الندوة اللبناني المرشح القوي لنيل اللقب الفوز على فريق شباب الثقة بنتيجة 3-0.

وينتظر أن تشهد البطولة في اليومن المقبلين ارتفاع في المستوى الفني يرافقه الإثارة في اغلب اللقاءات، خصوصا في فئة (الرجال) نظرا لتطلعات العديد من الفرق في هذه الفئة لعبور الدور الثاني والصعود الى منصة التتويج، في الوقت الذي ذهبت فيه ترشيحات المتابعين والمهتمين بهذا الشأن تأهل الفرق السعودية والبحرينية الى الدور قبل النهائي كونهم يضموا في صفوفهما اللاعبين المحترفين، والذين يلعبون دورا كبيرا في حسم النتائج، حيث استقدمت هذه الفرق لاعبين على مستوى عال ولهم الباع الطويل في مجال اللعبة، الى جانب تصنيفهم المتقدم على لائحة التصنيف العام المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي، ما انعكس ايجابا على المستوى الفني العام للبطولة وعزز من نجاحاتها، والتي اعتبرت واحدة من البطولات البارزة، بل تفوقت على البطولات العربية نظرا لنجاحها في الجانبين الفني والإداري.

وحسب مدير البطولة عمر سعادة تقام لقاءات اليوم 'الجمعة' على فترتيبن صباحية وتبدأ عند الساعة العاشرة، فيما تبدأ الفترة المسائية عند الساعة السادسة.

اجتماع مهم للمكتب التنفيذي

يعقد المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا عند الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة اجتماعا مهما برئاسة م. فواز الشرابي، وذلك لمناقشة العديد من الأمور المدرجة على جدول الأعمال ومن ابرزها حسب ما افضى به الأمين العام للاتحاد اسامه الأسمر اتخاذ قرار بانضمام الاتحاد السوري الى منضومة الاتحاد، وتحديد مواعيد البطولات المقبلة، وخصوصا بطولة المنتخبات الوطنية التي تشهد ايضا اقامة بطولة الناشئين وهي التصفيات المؤهلة الى البطولة الآسيوية المقبلة، حسب قرار الاتحاد الآسيوي الذي اكد اعترافه باتحاد غرب آسيا والبطولات التي يقيمها.

ويضم اتحاد غرب آسيا الذي تأسس باجماع من دول المنطقة اتحادات الأردن والعراق والإمارات والبحرين والسعودية وفلسطين وسلطنة عمان، في الوقت الذي ينتظر فيه ان يتم الاعلان رسميا عن انضمام الاتحاد السوري، والذي سيمثله في الاجتماعات رئيسه مأمون كلاس، الذي وصل الى عمان أمس خصيصا لهذه الغاية.

وكان اتحاد غرب آسيا قد اقام خلال شهر شباط (فبراير) الماضي في مدينة العقبة بطولة المنتخبات الوطنية، والتي شهدت تأهل المنتخب الوطني للناشئين والناشئات الى النهائيات الآسيوية، الى جانب تأهل منتخبي العراق والسعودية.

FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment

نيسان ـ نشر في 2017-10-20 الساعة 17:49

الكلمات الأكثر بحثاً