اتصل بنا
 

شطارة: أمنية خطوات استباقية لضبط عملها في الخدمات الرقمية والـ OTTs

نيسان ـ نشر في 2017-10-21 الساعة 14:26

x
نيسان ـ

قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، أن الشركة خطت خطوات استباقية لضبط نموذج عملها في تطبيق الخدمات الرقمية وظهور موجة التطبيقات وخدمات التراسل عبر الانترنت OTTs والتي أثرت سلباً على إيرادات الخدمات التقليدية لشركات الاتصالات.

وأضاف شطارة أن شركة أمنية أدركت مبكرا أهمية تحويل التحديات التي أوجدتها تطبيقات خدمات المحتوى إلى فرص، مبيناً أن أمنية كانت الشركة الأولى في السوق الأردني التي تعقد شراكات استراتيجية مع مزودي خدمات OTTs مثل الفيسبوك، الواتس آب، تروكولر وغيرها.

جاء ذلك خلال مشاركة شطارة في جلسة نقاشية عقدت على هامش مؤتمر موبايل 360 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي وحملت عنوان 'التحول الرقمي وتجربة المستهلك'.

ويعد مؤتمر موبايل 360 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منصّة تجمع روّاد ومختصّي قطاع الهاتف المحمول لمناقشة ومشاركة المستجدّات والتخطيط لمستقبل الاتّصالات والهواتف المحمولة ودورها في ظل الخطط الموضوعة من قبل الحكومة الذكيّة لتعزيز دور الاتّصالات المتنقّلة في المنطقة حيث باتت جزءاً أساسياً من حياة الفرد اليوميّة.

واستعرض شطارة الى التحديات التي حملتها خدمات المحتوى في طياتها تجاه شركات الاتصالات، موضحا أن تراجع التدفقات النقدية لهذه الشركات يعد من أبرز هذه التحديات لما له من تداعيات سلبية على جذب المستثمرين وتقليص النمو والحد من الأرباح.

وشدد على ضرورة توجه مشغلي الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط للاستثمار في التحول الرقمي وعقد شراكات مع مزودي خدمات المحتوى، بما يضمن ديمومة واستمرارية المشغلين ويؤدي بالتالي إلى توليد الإيرادات من خلال الإعلانات والعمولات من خلال الشراكات الخارجية.

وأوضح شطارة، أن عقد هذه الشراكات يعزز القيمة المضافة لإستخدام المشتركين لخدمات التراسل الفوري، وشبكات التواصل الإجتماعي المجانية، فضلاً عن الأهمية التسويقية لهذه الشراكة وبما يدعم توجهات شركات الاتصالات نحو مزيد من دعم للإبتكار، ونشر خدمات الإنترنت عريض النطاق والهواتف الذكية وما يبنى عليها من خدمات تساعد المشتركين في حياتهم اليومية.

وبين شطارة أن القنوات الرقمية أثبتت فعاليتها في الإعلان، لجهة مساعدة الشركات على تطوير علاقة مباشرة مع العملاء وفي تسريع نمو قاعدة المستخدمين، مشيراً الى أن استخراج البيانات يعد خياراً ثانياً بالنسبة لمشغلي الاتصالات إذ من المتوقع أن تحقق إيرادات تصل الى 7 مليارات دولار في العام 2018.

نيسان ـ نشر في 2017-10-21 الساعة 14:26

الكلمات الأكثر بحثاً