اتصل بنا
 

صحيفة يديعوت : احتمالية عودة العلاقات الأردنية الإيرانية

نيسان ـ نشر في 2017-10-22 الساعة 12:45

x
نيسان ـ

قالت صحيفة يديعوت احرونوت ان مباحثات تجري في الجهات الرسمية الاردنية، لاستبيان امكانية استئناف العلاقات الخارجية مع ايران.
وقال الكاتب اليكس فيشمان في مقال خصصه للحديث عن العلاقات الروسية الاسرائيلية ، والموقف الروسي من القصف الاسرائيلي لمواقع النظام الروسي ، ان روسيا غاضبة من القصف الاسرائيلي ، وان روسيا تلقت بلاغا عن نية اسرائيل بالقصف في وقته ، وانه لو كانت هناك قوة روسية في موقع القصف لما كان بإمكان روسيا اخلاء الموقع.
واشار الكاتب الى ان اسرائيل باتت تملك مقياسا ممتاز لفحص وضع الرئيس الاسد في سوريا ، فقد علم عن توثيق العلاقات بين الاردن وسوريا، ومحللون يتحدثون عن مباحثات تجري في الاردن بهدف فحص امكانية استئناف العلاقات الخارجية مع ايران.
وتابع الكاتب : طرأ انخفاض بعشرات في المئة في عدد الطلبات للحصول على بطاقة هوية زرقاء من دروز الجولان الى وزارة الداخلية الاسرائيلية ،فهم يشمون على ما يبدو بان الاسد يعود.
واردف : الرئيس المصري السيسي هو الاخر يغازل الاسد. فقد اصبح المصريون شركاء فاعلين في المحادثات لتحقيق التسوية في سوريا، والتي تجري في استانة في كازخستان برعاية الروس، وزار ضابط الاستخبارات السوري الرئيس الجنرال علي مملوك مصر مؤخرا، ورجال استخبارات مصريون يصلون الى دمشق.

نيسان ـ نشر في 2017-10-22 الساعة 12:45

الكلمات الأكثر بحثاً