اتصل بنا
 

مادبا..مديرا التلفزيون والاذاعة يحاضران عن الاعلام الحديث..صور

نيسان ـ نشر في 2017-11-15 الساعة 14:54

x
نيسان ـ

مادبا -

نظمت مديرية ثقافة مادبا في قاعة معهد مادبا لفن الفسيفساء محاضرة بعنوان 'الاعلام الحديث وقضايا المجتمع' قدمها مدير التلفزيون الاردني ابراهيم البواريد ومدير الاذاعة نسيم ابو خضير وذلك ضمن فعاليات عمان عاصمة للثقافة الاسلامية.

وقال البواريد ان الاعلام الحديث مصطلح جديد ويشمل وفق الخبراء في هذا المجال المزج بين الاعلام الفضائي والالكتروني والذي غيّر المفاهيم التقليدية للاعلام خصوصا الانتشار السريع لوسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية.

واضاف ان الاعلام الحديث اثر بشكل كبير على المجتمعات سواء سلبا او ايجابا منوها ان الدراسات تتحدث عن تزايد حالات الطلاق وحوادث السير مثلا بسبب وسائل التواصل الاجتماعي كما انه اثر على العلاقات الاجتماعية ويؤدي الى التوحد الفردي والمجتمعي .

ولم يخف البواريد ان هناك ايجابيات للاعلام الحديث من خلال سرعة نقل المعلومة والارشفة المجانية منوها انه يبقى غير موثوق وغير منضبط واعلام لا يصنع من قبل متخصصين في المجال بل اصبح المجال مفتوحا للجميع لبث الاخبار والرسائل ويتيح المجال للتفاعل مع الجمهور.

واشار الى ان معظم المشاكل التي يعاني منها المجتمع بسبب هذا الاعلام وهذا لا يعني ان نرفضها ولكن نتعامل معها بشكل صحيح وواع موضحا ان التلفزيون وفق خطته الجديدة التي ستنطلق العام المقبل سيكون هناك برامج لها علاقة مباشرة بالاعلام الحديث اضافة الى ان البرامج الحالية تراعي الاعلام الحديث وتتفاعل معه.

وقال مدير الاذاعة الاردنية الدكتور نسيم ابو خضير ان الاعلام له تأثير كبير في المجتمع وله تبعات كثيرة ويحتاج الى كفاءات وقدرات وخبرات مشيرا ان الاعلام الحديث له تأثيرات سلبية وايجابية .

واضاف ان اعلام الدولة يحافظ على الدولة والمجتمع ويحارب الاشاعة وخصوصا الرسمي الذي يقاوم الآفات الاجتماعية التي تواجه المجتمع وفي مقدمتها الاشاعة والفكر التكفيري التي تواجه المجتمع.

واشار ابو خضير الى العاصمة عمان عاصمة الثقافة الاسلامية لهذا العام وتحمله من معان كبيرة ومكانتها كعاصمة للثقافة والسياسة ومنارة لكل العرب.

وجرى خلال المحاضرة التي ادارها الزميل فلاح القيسي حوار مع الحضور اجابا فيه مديرا التفزيون والاذاعة على اسئلة ومداخلات الحضور والتي تركزت حول الاعلام الحديث وبرامج التلفزيون والاذاعة وطبيعة عملهما كإعلام يقدم معلومة دقيقة موثقة لا ويشكل واجهة الاردن الرسمية .

ورحب مديرا معهد فن الفسيفساء والترميم الدكتور احمد العمايرة وثقافة مادبا محمد الفساطلة بالمحاضرين والحضور والتي تشكل اضافة نوعية في الانشطة الثقافية التي تقدم للجمهور في محافظة مادبا .

نيسان ـ نشر في 2017-11-15 الساعة 14:54

الكلمات الأكثر بحثاً