اتصل بنا
 

رسميا.. فيسبوك يغير آلية نشر الأخبار لجميع المستخدمين

نيسان ـ نشر في 2015-06-20 الساعة 12:27

x
نيسان ـ

كشفت شركة فيس بوك، عن فيض من المعلومات التي يمكن أن يحصل عليها الشخص عند استخدام الموقع، ولكن الهدف هذه المرة كان أخذ الزمن الذي تمضيه في قراءة خبر أو منشور ما بعين الاعتبار.

كانت عملية ظهور الأخبار والمنشورات سابقًا تعتمد على إعجابات الأصدقاء، والتعليقات، والمشاركات، ولكن ذلك اختلف الآن.. عمليًا، قد يمضي شخص ما عشر ثوانٍ مثلًا على خبر ما لأنه يعجبهم، في حين يمكن لشخص آخر، أن يمضي نفس الوقت على خبر آخر؛ لأن اتصال الإنترنت لديه بطيء.. إذًا، ما المعيار الذي لجأت إليه الشركة لحلّ هذه المشكلة؟

لوحظ أن إمضاء الشخص لفترة زمنية طويلة في قراءة خبر ما عند مقارنته بغيره، دليل جيد على أن محتوى هذا الخبر قد أثار اهتمامه.. وقد أصبح Facebook الآن قادرًا على ملاحظة الزمن الذي تمضيه في مشاهدة شيء ما، وحساب الزمن الذي بقى خلاله المنشور على شاشتك، وبالتالي زيادة ظهور المنشورات المشابهة له.

تهدف هذه العملية إلى جعل صفحة آخر الأخبار News Feed أكثر شدًّا وإثارة للاهتمام من قبل المستخدمين، ليؤدي ذلك حكمًا إلى زيادة الزمن الذي تمضيه على شبكة التواصل الاجتماعي.

يأتي هذا الخبر في سلسلة من التسريبات التي تخص صفحة آخر الأخبار على الموقع؛ حيث أشارت Facebook سابقًا إلى إجراء تعديل في خوارزميتها بهدف زيادة ظهور المنشورات التي تعود لأصدقائك مقارنةً بالصفحات العامة التي تتابعها، لتعود وتعدّل الخوارزمية ثانيةً مقلّلةً من ظهور المنشورات التي توضح ما أُعجب به أصدقاؤك أو علّقوا عليه.

نيسان ـ نشر في 2015-06-20 الساعة 12:27

الكلمات الأكثر بحثاً