اتصل بنا
 

هكذا كان موقف الشيخ محمد بن راشد على اعدام قاتل الطفل الأردني

نيسان ـ نشر في 2017-11-23 الساعة 10:15

x
نيسان ـ

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالتوقيع و المصادقة على قرار الحكم بالإعدام رمياً بالرصاص بحق قاتل الطفل عبيدة وفقاً للقوانين الاماراتية.

حيث تنص المادة 283 من قانون الإجراءات الجزائية في الإمارات ، على أنه إذا صار الحكم من المحكمة الاتحادية بالإعدام باتاً، وجب رفع أوراقه فوراً إلى رئيس الدولة بواسطة وزير العدل للتصديق عليه'.

وأشار إلى أن 'القانون يسمح للمحكوم بالإعدام لقاء عائلته قبل التنفيذ وفق المادة 284 شرط أن يقابلوه في اليوم الذي يتعين فيه تنفيذ الحكم على أن يكون اللقاء بعيداً عن مكان التنفيذ'.

وأضاف أن 'المادة ذاتها تسمح للمحكوم عليه بالإعدام لقاء واعظ المنشآت العقابية أو أحد رجال دينه قبل تنفيذ الحكم، فيما يتم تنفيذ الحكم داخل المنشأة العقابية أو في مكان آخر بناء على طلب من النائب العام يبين فيه وجوب استيفاء الإجراءات'.

حضور الإعدام

أن 'تنفيذ عقوبة الإعدام يكون بحضور أعضاء من النيابة العامة ومندوب من وزارة الداخلية والقائم على المنشأة العقابية وطبيبها، أو طبيب آخر منتدب'.

حضور اهل المغدور

'القانون يسمح لأولياء الدم حق حضور إجراءات تنفيذ حكم الإعدام وأنه على النيابة العامة إبلاغهم قبل الموعد المحدد بـ 30 يوماً'.

تنفيذ العقوبة

وأكد البحر أن المادة 278 من قانون الإجراءات تبين آلية تنفيذ عقوبة الإعدام حيث تنص 'يتلو القائم على إدارة المنشأة العقابية منطوق الحكم الصادر بالإعدام والتهم المحكوم من أجلها المحكوم عليه وذلك في مكان تنفيذ الحكم بمسمع من الحاضرين، وإذا رغب المحكوم عليه في إبداء أقوال حرر عضو النيابة محضراً بها، وعند تمام التنفيذ يحرر عضو النيابة محضراً بذلك يثبت فيه الشهادة الطبية بالوفاة'.

نيسان ـ نشر في 2017-11-23 الساعة 10:15

الكلمات الأكثر بحثاً