اتصل بنا
 

توقف بث قناة كانت تريد الاساءة الى الرسول عليه الصلاة والسلام

نيسان ـ الاناضول ـ نشر في 2015-06-21

x
نيسان ـ

توقف، السبت، بث تليفزيون (إن بي أو) الهولندي، الذي كان يعتزم بثَّ رسوم كاريكاتورية مسيئة لخاتم الرسل رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء النمساوية الرسمية (أ ب أ)، فإن التليفزيون المذكور (خاص)، كان يعتزم بثَّ سلسلة من الرسوم المسيئة للنبي محمد، في تمام الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة (10.50 ت.غ)، اليوم، إلا أن البث توقف فجأة.

وفي أول رد على توقف بث التليفزيون، قال رئيس حزب الحرية اليميني "خيرت فيلدرز"، إن "جهاز الإرسال تعرض للتخريب"، دون أن يتهم أحدًا بالمسؤولية عن انقطاع البث. تجدر الإشارة أن فيلدرز، نشر في وقت سابق اليوم، رسومًا كاريكاتورية، تصوّر النبي محمد، في مقطع فيديو على موقع "يوتيوب"، حيث بدأ مقطع الفيديو بكلمة قصيرة لفيلدرز، ومن ثم عرض قسمًا من الرسومات الكاريكاتورية المعادية للإسلام، التي سبق أن شاركت في مسابقة نظمتها مؤسسة "مبادرة الحرية والدفاع الأمريكية"، بمدينة دالاس، بالولايات المتحدة، في مايو الماضي.

وسبق لوزارة الخارجية الهولندية، أن أرسلت تحذيرًا لسفاراتها، خاصةً في الدول الإسلامية، تحسباً لعرض الرسومات على التليفزيون الهولندي (الحكومي)، وطلبت من المسؤولين في سفاراتها، الإدلاء بتصريحات وإصدار بيانات، للتأكيد أن قرار نشر الرسومات لا يتعلق بالحكومة، وأنها لا تؤيده. جدير بالذكر أن فيلدرز حاول عرض الرسوم المسيئة، في مقر برلمان بلاده، لكنه باء بالفشل، ليعلن بعد ذلك عن رغبته بعرض الرسوم عبر شاشة التلفزيون المحلي الهولندي، في الأوقات المخصصة لحزبه، يوم 24 يونيو الجاري، قبل أن يعرضها في مقطع فيديو على شبكة الإنترنت.

وكان فيلدرز قد أنتج في مارس 2008، فيلم "فتنة" (26 دقيقة)، ربط فيه بين أعمال العنف والقرآن، مما أدّى إلى ردود فعل غاضبة في الأوساط المسلمة بكل أنحاء العالم، وتنظيم مظاهرات أمام بعض الممثليات الهولندية حول العالم.

نيسان ـ الاناضول ـ نشر في 2015-06-21

الكلمات الأكثر بحثاً