اتصل بنا
 

عطية: فليذهب مجلس النواب الى الجحيم

نيسان ـ نشر في 2017-12-04 الساعة 20:50

x
نيسان ـ

عمان - نيسان

وصف النائب خليل عطية موقف زملائه في مجلس النواب بالمشرف حينما تصدوا لقرارات الحكومة الجائرة والتي من شأنها الاضرار بالاقتصاد أولا بالاضافة الى استنزاف جيب المواطن الذي لم يعد قادرا على تحمل مزيد من الضرائب ، مطالبا الشارع بالوقوف خلف المجلس .
وعن وليمة الغداء التي أقامها وزير الدولة لشؤون الوزراء الدكتور ممدوح العبادي قال عطية بأن الوليمة شأن خاص لكن لا يجوز أن يتم التشاور أو المناقشة في أي أمر يخص المجلس الا تحت القبة موضحا أن دعوة الغداء كانت مقررة منذ عشرة أيام تكريما لرئيس المجلس ورؤساء اللجان النيابية .
وقال عطية لـ 'نيسان' إن هذه فرصة لا تعوض للحكومة من أجل نزع فتيل الأزمة بينها وبين الشعب والتراجع عن سياساتها حفاظا لماء وجهها .
وأكد عطية أن على الحكومة أن تراجع خططها وتعيد النظر في اجراءاتها بعيدا عن جيوب الفقراء مضيفا على ضرورة ايجاد آلية محترمة تحفظ كرامة الفقير .
وعن قدرة المجلس عن التصدي لهذه القرارات قال النائب خليل عطية: هناك خمسون نائبا لن يرضخوا لأية قرارات متمنيا أن يقف النواب وقفة رجل واحد ولا سيما إنهم ينتصرون للمصلحة العامة، بعيدا عن ما وصفه مناكفة الحكومة قائلا إن ما حصل لم يكن من أجل مناكفة الحكومة بل من أجل أن تنظر الحكومة الى ملفات أخرى ضخمة وشائكة ومنها التهرب الضريبي وبعدها يتم الاتفاق على القضايا المصيرية التي تهم المواطن.
وتابع عطية حديثه قائلا إننا كمجلس نواب نحمل هم الحكومة كما تحمله هي لأن نجاحها يعني نجاح الوطن لكن بعيدا عن جيب المواطن .
وحول إن كانت لديه تخوفات من حل مجلس النواب في حال استمرار الأزمة قال: فليذهب مجلس النواب الى الجحيم وليُحلّ المجلس لكن ليعيش الشعب الأردني عزيزا كريما وأضاف أن هذه الاسطوانة لا تُخوف المجلس وأننا كنواب يجب أن لا نخضع لمثل هذه الضغوط لأن المجلس إن ذهب فسيأتي غيره .
بالنسبة لخليل عطية فإنه من غير المقبول أن يتحدث النواب عن هكذا تخوفات يقول : حل المجلس بيد جلالة الملك والذي هو أدرى بمصلحة الشعب ونحن معه فيما يراه مناسبا .

نيسان ـ نشر في 2017-12-04 الساعة 20:50

الكلمات الأكثر بحثاً