اتصل بنا
 

خيمة رمضانية بريطانية تقدم إفطارا مجانيا طوال الشهر الفضيل

نيسان ـ نشر في 2015-06-21 الساعة 17:37

x
نيسان ـ

أعلنت مدينة بليموث البريطانية نصب خيمة في الشهر الفضيل توفر طعام الإفطار المجاني طوال ايام الشهر الفضيل.

والمسلمون في المملكة المتحدة من بين المسلمين الذين يعتبر صيامهم الأصعب منذ عدة سنوات، بسبب طول فترة الصيام والتي تستمر نحو 19 ساعة.

وطبقا للإمساكية التي وزعتها مساجد العاصمة البريطانية لندن، فان آذان الفجر في الساعة الثانية و26 دقيقة فيما يؤذن المغرب ليعلن انتهاء فترة الصوم الساعة التاسعة و21 دقيقة، ليترك للصائمين خمس ساعات فقط للافطار والسحور وأداء صلوات المغرب والعشاء والتراويح.

وأظهرت آخر الإحصائيات ارتفاعا في نسبة المسلمين في إنجلترا إلى 46%.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فإن الخيمة الرمضانية يديرها مجموعة من الطلاب المتطوعون من الساعة 8.45 مساء إلى العاشرة والنصف في الحرم الرئيس لجامعة بليموث. وستوفر الخيمة الرمضانية تشكيلة كبيرة من الأطعمة الحلال منها البيتزا والكاري. والطعام الذي يزيد بعد كل وجبة إفطار، سيتم توزيعه على الفقراء والمحتاجين.

من جانبها، قالت إحدى منظمات هذا العمل الخيري الجامعية كاريشما شوغلاي، إن " الخيمة الرمضانية فرصة لتوطيد العلاقات في مجتمع المدينة بين المسلمين وغير المسلمين"، وأضافت منوهة أن "الخيمة مفتوحة للجميع وقت الإفطار".

ويذكر أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، هنأ يوم الأربعاء الماضي جميع المسلمين في المملكة المتحدة والعالم بمناسبة حلول شهر رمضان، مؤكدًا أن المسلمين البريطانيين يجسدون التعايش في البلاد.

وقال كاميرون في رسالة تهنئة مصوّرة، "يطيب لي أن أبعث بأطيب التمنيات لكافة المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك". وأضاف أنها "مناسبة مهمة جدا للمسلمين في بريطانيا ومن أنحاء العالم للاحتفال بأحد أركان دينهم. واجتماع الأهل والأصدقاء للتعبد والصوم يذكرنا بالقيم الإسلامية المبنية على تلاحم المجتمع والترابط الأسري والإحسان".

نيسان ـ نشر في 2015-06-21 الساعة 17:37

الكلمات الأكثر بحثاً