اتصل بنا
 

مشروع (لنمكنها) يسهم بإيجاد جيل فتيات يصنعن المستقبل

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-06-22 الساعة 18:15

x
نيسان ـ

نجح مشروع (لنمكنها) الذي تنفذه مؤسسة تغيير، وهي مؤسسة غير ربحية، بإحداث تغيير ايجابي وتمكين الفتيات باعمار بين 14-16 سنة في الاردن، ليصبحن قادة المجتمع وإيجاد جيل من الفتيات قادر على صنع المستقبل.

وقالت مديرة المشروع الدكتورة رنا الدجاني، ان رؤية المشروع تشجع جيل من الفتيات القادرات على التغيير واحداث فرق في مجتمعاتهم المحلية، من خلال بناء قدرات الفتيات لتعزيز مشاركتهن المدنية، واتاحة الفرصة لهن ليتعلمن من أقرانهن، وتوفير الدعم والتوجيه لتمكينهن من احداث تغيير ايجابي في مجتمعهن.

واشارت في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان فكرة المشروع تمنح الفرصة للفتيات لتحديد أبرز التحديات التي تواجههن في مجتمعاتهن المحلية، ويضعن الحلول المناسبة من خلال عرض تقديمي يقدمنه بعد أسبوعين من عقد ورشة عمل متخصصة بهذا الاطار، ويتم تقييم المشاريع واختيار مشروعين فائزين ليتم تطبيقهم خلال شهر من فترة تقديم العرض التقديمي، على أن يرصدن ويقيمن التقدم والانجاز في المشروع، ضمن بيئة من التتبع يشارك بها وينتفع منها الجميع.

وتستطيع الفتيات غير الفائزات الانضمام للعمل مع المشروع الفائز وبذلك يكن قد قدمن فكرة مشروع وطلب منحة لتنفيذه.

وتركزت اخر ورشة عمل عقدها المشروع على مناقشة التحديات التي تواجه الفتيات في سن 14 الى 16 سنة، وابرزها قلة ثقة الفتيات في هذه الفئة العمرية بانفسهن وعدم الاهتمام ببرامج تنمية المواهب والنشاطات اللامنهجية في المدارس واهمية توعية القراءة في المجتمعات وغيرها.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-06-22 الساعة 18:15

الكلمات الأكثر بحثاً