اتصل بنا
 

بني ارشيد: جولة ثانية من الحراك الشعبي

نيسان ـ نشر في 2018-01-14 الساعة 11:16

x
نيسان ـ

وجه نائب المراقب العام السابق لجماعة الإخوان في الأردن زكي بني ارشيد، رسالة شكر إلى مهندسي الفشل وأصحاب المراهنات المراهقة، ولموازنة الدولة لعام 2018.

وكتب بني ارشيد على صفحته الشخصية على 'فيس بوك': 'فستذكرون ما أقول لكم، أعترف -والإعتراف بالحق فضيلة- أن حركة الإصلاح في الربيع العربي لم تنجح من إحداث التحول الديمقراطي المطلوب'.

وتابع يقول: 'انطلقت كتلة التغيير الشعبية بحركة عفوية وانسيابية واهم محركاتها هي المعاناة والألم، هندسة التغيير عبر محطات التاريخ انطلقت من رحم الوجع والجوع والفقر والظلم والاقطاع والفساد والاستبداد والغطرسة والاستعلاء وقال قائلهم (ما أنتم ؟)، ومطلق السلطة والنفوذ والتهميش والإقصاء حطم القيود ونزع الخوف من النفوس'.

وتابع يقول: 'بعد إجهاض جولة الربيع الأولى والثورات المضادة والضربات الاستباقية، دارت الايام من جديد لترفع منسوب الوجع والمعاناة عند الناس طاحونة الفشل حطمت الطبقة الوسطى، وهذه هي المقدمة الطبيعية لإطلاق الجولة الثانية من الحراك الشعبي لتحطيم القيود وتكسير الأغلال وتمزيق الاكفان، المزيد من المعاناة تقرب البعيد وتهيء النفوس'

وختم قائلا: 'رفع الأسعار وفرض الضرائب ينتج البيئة المطلوب، ذلك أن الفضاء المشبع الأوكسجين يحتاج فقط إلى عود ثقاب ليشتعل، بهذا المنطق، شكرا للموازنة العامة للدولة 2018، وشكرا جزيلا لمهندسي الفشل وأصحاب المراهنات المراهقة'.

نيسان ـ نشر في 2018-01-14 الساعة 11:16

الكلمات الأكثر بحثاً