اتصل بنا
 

في ذيبان مسؤولون وصلوا مواقعهم دون ولائم ولا مناسف

نيسان ـ نشر في 2018-01-14 الساعة 13:43

نيسان ـ

قبل ايام قليلة كان هناك انجاز رائع لبلدية ذيبان ممثل برئيسها وصحبه الكرام من اعضاء مجلس بلدي وموظفين ،ولم يأخذ هذا الانجاز أي أهمية لا عند الجهات الرسمية ولا الشعبية أي اهتمام.....ولو كان هناك زيارة استعراضية لمسؤول رسمي لطبلت بعض وسائل الإعلام لهذه الزيارة وبدأت حلقات الدبكة للسحيجة عن المنقذ الاعظم وفاتح القسطنطينية وبطل الفتوحات الاسلامية على الرغم من أن هذه الزيارة ليست تفقدية وأنها عبارة عن وليمة غداء على شرف دولته او معاليه يحضرها الدجالون والكذابون والمنافقون الذين ان لم تتاح له فرصة العمر بشرف التقاط صورة العمر فإنه يبحث عن التقاط صورة ما يُسمى الِسلفي.

رئيس بلدية ذيبان وفريقه لا تربطني بهم اي علاقة ولست ضمن اختصاصهم الجغرافي ولكن حديثي عنهم اعتبره واجب وطني ....وقبل ايام قصيرة تحدث جلالة الملك عن التفاني والإخلاص بالعمل، وترجمة لمقولة سيد البلاد (من لا يستطيع العمل فليستقيل قبل أن يُقال) كانت الترجمة الحقيقة لرؤى وتوجيهات الملك حفظه الله من قبل بلدية ذيبان.
فكم من مسؤول يجب ان يُقال...لا بل يجب أن يقف أمام محكمة شعبية علنية، انجاز بلدية ذيبان يجب الوقوف عنده ولا يجب أن يمر عنه مرور الكرام بدء من رئيس الحكومة ومرورا بكل المسؤولين، كنا نتوقع تعميماً من رئيس الحكومة لوزير البلديات بأن تكون جميع احتياجات بلديات المملكة من الحاويات اردنية المنشاء ونفتخر صُنع في ذيبان.

كنا نتوقع تعميماً من رئيس الحكومة إلى وزير الطاقة وشركة الكهرباء بأن تكون احتياجات المملكة من الاعمدة اردنية المنشاء ونفتخر صُنع في ذيبان، ذيبان يامن لا تعرفونها كانت مملكة كانت حضارة كانت ولا زالت طاقات من الولاء والانتماء.

لماذا يا دولة الرئيس لا يلفت نظرك هذا الانجاز وتريح نفسك وحكومتك من خيمة ذيبان وتدعم هذا الانجاز لتجد هذه العقول فرص تشغيل المتعطلين عن العمل. ألست انت القائل نبحث عن التشغيل وليس التوظيف؟
وإلى ما يسمى بهيئة الاستثمار أين انتم ولماذا انتم اتيتم؟ أليس لتشجيع الاستثمار؟ وإذا ما خلصنا من التنفيعات والمحسوبيات والشللية كم من فرصة عمل قد توفرت لابناء وبنات ذيبان والمناطق المجاورة؟ وإلى أصحاب الخبرات والأرقام كم وفرنا من الطاقة المزعومة.

وإلى ما يسمى بالفريق( اللا اقتصادي) لماذا لا ندعم هذه البلدية ورئيسها وطاقمها لمزيد من العطاء والاعتماد على الذات وتفعيل العقول التي عطلتموها ليبقى أبنائكم واخوانكم واصهاركم وحاشيتكم هم الفريق الاقتصادي المزعوم، وإلى من يراقبون ويحللون ويحرمون ويقيمون حدود الله في الارض ان يعمم هذا الانجاز أما انت يا رئيس البلدية وفريقك من اعضاء مجلس او موظفين والذين جميعكم لا اعرف منكم احد.

إن لم ينصفكم الوطن وابناء الوطن فالتاريخُ لا يرحم ولا يوجد به حذف ولا تزوير، امضوا كما انتم واعتقد جازماً بأنكم اتيتم لخدمة لوائكم وانتم فقراء الحال ، عزيزيّ النفس حالكم كحال ابناء منطقتكم ينتظرون دورهم في ديوان الخدمة المدنية....فكونوا انتم ديوان الخدمة المدنية فعلاً لمنطقتكم وجيرانكم من المحرومين.

أجزم بأنكم وصلتم لموقعكم دون ولائم ولا مناسف ولم توزعوا صوبات ولا حرامات ولا طرود خير، هنيئاً لكم عفة النفس وطهارة اليدين وحسن الولاء والانتماء.

وهنا أتساءل اين الذوات من اردننا الذي هم صنعوه أين أصحاب الاقلام ؟

أين أنتم من هؤلاء وامثالهم من خيرة الخيرة ليسوا بحاجة إلى مجاملات لا تسمن ولا تغني من جوع ولا هم بحاجة إلى أن ترفعوا لهم القبعات حتى لا يبصروا قرعاتكم او عقولكم الفارغة لا بل احملوهم على الاكتاف للدوار الرابع وتقولوا بصوت عالٍ نعم سنعتمد على الذات وسنريحكم من جمايل القريب قبل البعيد سنوفر عملتنا الصعبة لكن بشرط أن تريحونا من المتنفعين والمتسلقين ممن لا تعنيهم إلا مصالحهم وليس لهم من الاردن إلا الرقم الوطني وجواز السفر فقط.

نيسان ـ نشر في 2018-01-14 الساعة 13:43


رأي: م. محمود العوران

الكلمات الأكثر بحثاً