اتصل بنا
 

رسميا.. ماجستير في الانتخابات

نيسان ـ نشر في 2018-01-15 الساعة 14:16

x
نيسان ـ

وقعت الهيئة المستقلة للانتخاب الاثنين، اتفاقية تفاهم مع كل من المركز الأوروبي للدعم الانتخابي وجامعة سانت آنا للدراسات المتقدمة، بهدف تعزيز أوجه التعاون بين المؤسسات الثلاث.

وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور خالد الكلالدة فإن هذه الاتفاقية الثلاثية تهدف إلى منح درجة الماجستير في الانتخابات للعاملين والمهتمين في هذا المجال والجهات ذات العلاقة، كما أنها تلزم المؤسسات الثلاث بتعزيز دورها فيما يتعلق بالعملية الانتخابية والديمقراطية والتعاون في المسائل ذات الاهتمام المشترك، كإنتاج المعرفة الانتخابية ووضع وتطوير استراتيجيات التعلم وتنفيذ مبادرات متعلقة ببناء القدرات والبحوث وتبادل الخبرات إضافة إلى الإعلان عن الدورات التدريبية والعروض الخاصة بالعملية الانتخابية.

وأضاف أن الاتفاقية من شأنها أن تسهل الوصول إلى المعرفة والابتكار المتعلق بالعملية الانتخابية وتوظيفها في مجال عمل مركز التدريب الإقليمي التابع للهيئة المستقلة للانتخاب، والذي سيكون مركزاً إقليمياً للمعرفة الانتخابية وتنمية القدرات في الأردن وغيرها من الدول على حد سواء.

يذكر أن هذا التعاون الثلاثي يأتي ضمن إطار البرنامج الممول من الاتحاد الأوروبي 'دعم المؤسسات الديمقراطية الأردنية والتنمية 'الذي يهدف إلى دعم عملية الإصلاح في الأردن.

نيسان ـ نشر في 2018-01-15 الساعة 14:16

الكلمات الأكثر بحثاً