اتصل بنا
 

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تعلن أسباب تعطل شبكة "زين"

نيسان ـ نشر في 2018-01-15 الساعة 16:25

x
نيسان ـ


واطلع الفريق على كافة الحيثيات ذات العلاقة، وأخذ عينات من سجل البيانات للاتصالات الهاتفية وحركة البيانات لذلك اليوم وتم دراستها وتحليلها من قبل المختصين في الهيئة.

وأظهرت عناصر الشبكة التابعة لعمليات حركة المكالمات الصوتية أو ما يسمى قواعد تحكم المحطات في شبكة الجيل الثاني (BSCs) أو وحدات التحكم للشبكة اللاسلكية في الجيل الثالث (RاNCs) عدم القدرة على التعامل مع عمليات الاتصال بشكل عام.

وأشار الى أن ذلك القصور ناتج عن إخفاق الجهاز المنظم للتبديل في منظومة التحويل ما أدى إلى عدم إعطاء الإشارة اللازمة لأمر التحويل، وبالتالي لم تظهر للمراقبين في غرفة التحكم والمراقبة لدى شركة زين أي إشارات تحذيرية عن حدوث ذلك العطل.

واشار الدكتور الجبور الى ان الفريق الفني قام ايضاً بالتأكد من قيم مؤشرات الجودة وتطابقها مع المعايير الدولية واستقرار الحركة الهاتفية وحركة البيانات على الشبكة ومتابعة اجراءات الشركة بهذا الخصوص.

وفي ردها الرسمي على كتاب الهيئة، تعهدت الشركة بتجنب حدوث أعطال مستقبلية مماثلة من خلال رفع معايير المراقبة والتحكم، وذلك بتأمين حلول بديلة داعمة كفؤة وذات فعالية عالية وعكس مؤشرات وقائية أخرى لمركز عمليات الشبكة.

نيسان ـ نشر في 2018-01-15 الساعة 16:25

الكلمات الأكثر بحثاً