اتصل بنا
 

ملكة عربية تتصدر القائمة...كم تنفق النساء الملكيات على الملابس؟.. صور

نيسان ـ العربي الجديد ـ نشر في 2018-01-21 الساعة 12:20

x
نيسان ـ

نظراً لكثرة ظهورهن في مناسبات عامة، فقد يكون بديهياً أن خزانة ملابس النساءفي العائلات الملكية حول العالم مكلفة أكثر من الشخص العادي.

لكن لطالما تثير تلك التكاليف جدلاً واسعاً، وخاصة بالنسبة لدافعي الضرائب الذين يشعرون بالغبن إزاء ذلك، في حين أن نفقات بعضهن تبدو واضحة المصدر للعلن مثل الأميرة ماري التي تحصل مع زوجها على منحة من البرلمان في الدنمارك تغطي جميع مصاريفهما.

قام فريق مدونة UFO No More ببحث حول حجم ما تنفقه سيدات من عائلات ملكية حول العالم على الملابس، وكانت النتائج مفاجئة، بحسب صحيفة 'ديلي ميل'.

فولية العهد وملكة السويد المستقبلية، الأميرة فكتوريا، ورغم جدول أعمالها الحافل، أنفقت حوالي 50 ألف جنيه استرليني (70 ألف دولار تقريبا) في العام الماضي، ويعود هذا لحبها للعلامات التجارية الشعبية H&M.

أما السيدة الأعلى إنفاقاً على الملابس بين نساء العائلات الملكية في العالم فكانت ملكة الأردن رانيا، التي بلغت تكاليف ظهورها 237 ألف جنيه إسترليني (328 ألف دولار تقريباً) في 2017 فقط.

وظهرت الملكة رانيا في العام الماضي بـ191 قطعة ملابس جديدة، بمعدل سعر 1322 جنيها إسترلينيا للقطعة الواحدة، (حوالي 1800 دولار)، أما العلامات التجارية المفضلة في اختياراتها فكانت 'ألكساندر ماكوين، وديور'.

وليس واضحاً كم أنفقت الملكة رانيا على الملابس بشكل دقيق، حيث يعرف أنها تحصل على خصومات وهدايا من بعض المصممين.


أما دوقة كامبردج، كاترين، والتي يعرف عنها أنها لا تقبل ملابس كهدايا أو خصومات عليها، فقد تبين أنها أنفقت حوالي 115 ألف جنيه إسترليني (160 ألف دولار تقريباً).


وقام فريق UFO No More بجدولة أسعار جميع قطع الملابس والإكسسوارات التي ارتدتها تلك السيدات خلال العام الماضي، وتوصلوا إلى أسعارها عن طريق مواقع على الإنترنت مثل Lyst، و Net-A-Porter، ولم تتم إضافة أي قطعة تم ارتداؤها من قبل في أي ظهور عام.

أما الملابس التي صممت خصيصاً لهن، فتم تقدير أسعارها من خلال مقارنتها بتصميم مشابه من الماركة نفسها، أو سعرها في عروض الأزياء.

وفي حال لم تكن هناك أية قطعة ملابس أخرى يمكن المقارنة بها، فكانت تصنف على أن سعرها غير معروف وتحذف من السعر الإجمالي، هذا يعني أن تلك السيدات ربما أنفقن في الواقع مبالغ أعلى من تلك المذكورة في القائمة، حتى وإن كن قد حصلن على تخفيضات على بعض الملابس.

ومن النساء اللواتي ظهرن في القائمة ولية العهد في الدنمارك، الأميرة ماري، التي أنفقت حوالي 81 ألف جنيه إسترليني.



وأميرة موناكو، شارلين، أنفقت 51 ألف جنيه إسترليني.


أما كونتسه ويسكس صوفي، فقد أنفقت 51 ألف جنيه إسترليني.

نيسان ـ العربي الجديد ـ نشر في 2018-01-21 الساعة 12:20

الكلمات الأكثر بحثاً