اتصل بنا
 

دبي تحقق حلم اردنية مصابة بالسرطان

نيسان ـ نشر في 2018-01-29 الساعة 16:04

x
نيسان ـ

حققت شرطة دبي بالتعاون مع مواطن اردني حلم فتاة اردنية من محاربات مرض السرطان بعد علمه عن حالتها الصحية و عن حلمها في زيارة مدينة دبي الإماراتية وأداء مناسك العمرة .

وأوضح الأردني الذي يعمل مدربا في شرطة دبي انه ساعد بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات، وبالتعاون مع مبادرة محاربي السرطان والقيادة العامة لشرطة دبي بالعمل على تحقيق حلم الفتاة إسراء مصطفى برغل التي تم تشخيص إصابتها بحالة الثايرويد كانسر النادرة وهي بعمر 11 سنة، وتعد هذه الحالة الصحية من الحالات النادرة التي تصيب ما نسبته 1 بالمليون من سكان العام.

وتطور مرض اسراء ليصل إلى الغدد اللعابية، والليمفاوية، ومنطقة الصدر والظهر والعين، وتم اللجوء إلى علاجها بالمسكنات الأفيونية لعدم استجابة العلاجات الأخرى، وهي الآن في سن 24 سنة.

وكان حلم اسراء زيارة مدينة دبي بالإضافة إلى اداء العمرة .

وبادرت القيادة العامة لشرطة دبي وبتوجيهات عليا فور وصول الأمر لها في العمل على تحقيق أمنية الفتاه الأردنية من خلال إصدار التأشيرات اللازمة لدخولها إلى دولة الأمارات، وتنظيم رحلة مجدولة زمنيًا تستعرض من خلالها المدينة التي حملت بزيارتها في مرافقه عالية المستوى وتنظيم يليق في حلم إسراء لتتجول في مختلف معالم مدينة دبي

زكان التجاوب مع الحالة قياسيًا ولم يتجاوز 24 ساعة حيث غادرت الاثنين 29/01/2018 إلى مدينه جده السعودية للبدء في أداء مناسك العمرة وبعد ذلك التوجه إلى مدينة دبي.

وعبرت اسراء عن سعادتها الغامرة بهذه المبادرة التي تكفلت من خلالها شرطة دبي بكافة المصاريف المتعلقة بالزيارة والتجول في المدينة الإماراتية، وذكرت بأنها أصيبت بحالة من الدهشة عندما علمت بأن حلمها في زيارة دبي تحقق بهذه البساطة، وبيّنت بأنها سعيدة وتشعر بأهمية كبيرة لأن هذه الزيارة ستكون بمرافقة أمنية عالية المستوى، وشكرت كل من ساهم في تحقيق هذا الحلم، وأكدّت على أن هذه المبادرة جعلتها تشعر بالإيجابية تجاه المجتمع، وبالروح العالية، وبأنها ستفتخر بالتحدث عن مواجهة مرض السرطان بكل إيجابية.

كما عبرت فداء العملة مؤسسة مبادرة محاربي السرطان عن شكرها وتقديرها لشرطة دبي على هذه اللفتة الجميلة ولدعمهم لأعضاء المبادرة ، مشددة على أن هذه اللفتة هي مثال للإنسانية التي تخطت الحدود والحواجز.

نيسان ـ نشر في 2018-01-29 الساعة 16:04

الكلمات الأكثر بحثاً