اتصل بنا
 

مجلس شباب مليح يناقش هموم بلدته في جلسة حوارية

نيسان ـ نشر في 2018-02-03 الساعة 19:34

x
نيسان ـ

قام المجلس الشبابي الموازي لمنطقة مليح جلسة حوارية برعاية مدير قضاء مليح وبالتعاون مع الهيئة الإدارية لمركز شباب مليح وبحضور عدد من أصحاب القرار في المحافظة و القضاء وبعض مدراء ورؤساء النوادي الرياضية و جمعيات الخيرية و اصحاب المبادرات ومجتمع محلي وشباب المنطقة لتقديم دليلة احتياجات مفصل عن القضاء بوجود رئيس مجلس اللامركزية وبعض أعضاء مجلس اللامركزية ، حيث رحب رئيس المجلس الشبابي الموازي لمنطقة مليح أحمد اسماعيل القبيلات الحضور و راعي الجلسة على تواجدهم ...

وحيث تحدث رئيس بلدية مليح السيد حسن السمارات عن عدد من المشاريع التي يتم العمل على أنشأها،حيث أوجز قائلا:(ً تم شراء ١٦ دنم بين منطقتي لب ومليح لإنشاء كازيه فيها والعمل على استغلال المنطقة الخلفية للكازية لإنشاء منطقة حرفية)وتم الحديث عن المدينة الصناعية في منطقة الدليلة،حيث سوف يتم افتتاح أربع مصانع في منتصف العام الحالي ٢٠١٨ ومباشرة العمل فيها،
و مئة مصنع في العام المقبل ٢٠١٩.

وتحدث د.يوسف الغليلات رئيس مجلس المحافظة ( اللامركزية) عن ضرورة العمل على ما هو متوفر لدينا الآن والعمل على الأولويات،وقال الغليلات بأنه سوف يتم تقديم ثلاث منح دراسية كاملة في كلية القدس لأبناء منطقة مليح والبحث على توفير المزيد من المنح لأبناء المنطقة،وأكد الغليلات على ضرورة توسيع الأفق وبث أفكار جديدة.

ذلك وتحدث رئيس مركز الشباب لمنطقة مليح علي النوافعة مشيراً إلى أهمية العمل التشاركي والتنسيق بين الدوائر والقطاعات الحكومية والمجتمع المحلي وأهمية توفير الاحتياجات وضرورة تلبيتها بالتعاون مع المجلس المحلي ومجلس المحافظة وقطاع الشباب في الأعمال والمبادرات وعدم التركيز على عائد محدد.

كما وتحدث أيضاً مدير نادي مليح السيد محمد القبيلات
عن ضرورة وأهمية هكذا عمل تشاركي بين الدوائر الحكومية والمجتمع المحلي،وضرورة العمل على معالجة المشاكل التي يعاني منها قطاع الشباب.

وتقدم عدد من سيدات المجتمع بطرح عدد من النقاط التي من الضروري الإهتمام بها،
الإهتمام بقضايا المرأة والعمل على تقديم الدعم الوافي للمرأة في المجتمع،وتم تناول موضوع المشاريع التشغيلية للخريجات الجامعيات في المنطقة،وايضا العمل على بث التوعية عند المرأة لإعداد جيل رائع من أبناء الوطن.

وتم تناول عدد من القضايا التي يهتم بها أبناء المجتمع،حيث تم التحدث بخصوص ضرورة العمل على إنشاء جامعة حكومية في محافظة مادبا،والعمل على توفير وتحسين الطرق المؤدية إلى بعض المناطق والتي تعتبر متنفس للعائلات واهالي المنطقة.وقدم الشباب مقترح مشروع مركز ثقافي في المنطقة وضرورته.

وتحدث عضو اللامركزية السيد حيدر العوايدة عن أهمية المجلس المحلي وتمثيله للمجتمع وأبناء المنطقة، وضرورة عمل المشاريع المنزلية والمحلية،وضرورة العمل التشاركي بين سيدات الأعمال والبحث في إنشاء مصانع لهن.

وفي النهاية تحدث الغليلات على ضرورة العمل التشاركي والتعاون بين الدوائر الحكومية والمجتمع المحلي لتجنب الازدواجية في التخطيط،والعمل على إعداد دليل احتياجات المنطقة ليتم العمل عليه في موازنة عام ٢٠١٩.

نيسان ـ نشر في 2018-02-03 الساعة 19:34

الكلمات الأكثر بحثاً