اتصل بنا
 

(التيار النقابي) يعلن مرشحيه لانتخابات الشعب الهندسية

نيسان ـ نشر في 2018-02-04 الساعة 09:40

x
نيسان ـ

أعلن التيار النقابي المهني الوطني 'نمو' في نقابة المهندسين أمس قوائم مرشحيه لانتخابات الشعب الهندسية في النقابة المزمع إجراؤها نهاية الشهر الحالي وسط حضور كثيف لمناصري التيار من المهندسين.
وقال الناطق الإعلامي باسم التيار المهندس أسامة ربيع، في مؤتمر صحفي عقده في مجمع النقابات المهنية أمس، إن قوائم مرشحي 'نمو' جاءت تعبيرا عن قيم التيار الجوهرية من مهنية وكفاءة وتشاركية، وشدد على التزام التيار ومرشحيه بتطوير النقابة وخدمة المهندسين والدفاع عن كرامتهم ومكتسباتهم.
ورأي المهندس احمد سمارة الزعبي ان التيار ياتي 'استجابة موضوعية لاحتياجات وتحديات تواجه الوطن والمواطنين بشكل عام، وتواجه الهيئة العامة في نقابة المهندسين بشكل خاص'. وان التيار 'وليد الحاجة الموضوعية للأزمة العامة التي تعيشها البلاد بكل مكوناتها الاقتصادية والاجتماعية وما نتج عنها من تراجع في سوق العمل المحلي واغلاق للعديد من أسواق العمل الخارجية وزيادة هائلة في نسب البطالة بين المهندسين وخاصة في المحافظات والمناطق النائية، في ظل ازدياد أعداد الخريجين وبمعدل يزيد عن عشرة الأّف مهندسة ومهندس في العام، وفي ظل خلل بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل المحلي والخارجي، مع غياب استراتيجية وطنية تربط الدراسات الاكاديمية باحتياجات سوق العمل ضمن خطط تنموية قصيرة ومتوسطة المدى'.
ووصف الزعبي 'الالتفاف الكثيف حول التيار والانخراط في لجانه المتعددة' انه يوحي إن المهندسين 'عقدوا العزم على طي صفحة الماضي، والدفع قدما باتجاه انطلاق حقبة جديدة قوامها المشاركة والشراكة واسترداد القرار النقابي الى داخل أروقة نقابة المهندسين، وإعادة الاعتبار للهيئة العامة باعتبارها السلطة الأعلى في صناعة وصياغة القرارات والخطط والتوجهات في نقابة المهندسين'.
وتحدث المهندس الزعبي عن الملامح الأساسية لبرنامج التيار الانتخابي، الذي وصفه بأنه 'برنامج تطبيقي قابل للقياس'، موضحا أن تطوير التشريعات النقابية يقع على رأس أولويات تيار 'نمو'.

وأضاف الزعبي أن التيار 'سيعمل على توسيع قاعدة المشاركة في العمل النقابي وضمان فتح المجال أمام جميع التوجهات من خلال إيجاد صيغة تشاركية تتبنى التمثيل النسبي نظاما انتخابيا، وتمكين المهندسين الشباب من المشاركة في صنع القرار النقابي عبر إعادة النظر بالمدد الزمنية اللازمة للترشح والسعي لاعتماد الاقتراع الالكتروني وحوسبة العمل النقابي'.
ويتآلف التيار مع قائمة 'تشكيل' بقائمة موحدة تخوض انتخابات الشعبة المعمارية، فيما أعلن فريق 'بُكرة' الانتخابي للمهندسين الشباب في المؤتمر الصحفي مشاركة ممثلين عنه ضمن قوائم التيار في عدد من الشعب الهندسية. إذ تحدث في المؤتمر الصحفي المهندس محمد الصغير، ممثلا عن فريق 'بكرة'الانتخابي، مشيرا إلى ترشح ممثلي الفريق من المهندسين الشباب للانتخابات ضمن قوائم 'نمو' للشعب المدنية والكهربائية والميكانيكية.
ورشح التيار لمجلس شعبة الهندسة الميكانيكية كل من: شرف المجالي، د.برهان طشطوش، سليمان ابوعين، فيصل الضمور، ابراهيم نفاع، علاء ابوعواد وخالد العدوان.
ولشعبة الهندسة الكهربائية كل من: ساهر السلوادي، سامر عياش، وليد الزعبي، د.حكمت القطاونة، ابراهيم ابوزيد، مراد العمري وماهر النجداوي.
ولشعبة الهندسة المدنية: رائد حدادين، ممدوح الخرابشة، مالك العلوان، د.ياسمين عبيدات، سهير عبدالهادي، د.بشار الطراونة وجمال العاصي.
ورشح التيار لشعبة الهندسة الكيميائية كل من: د.محمد الشناق، د.معتصم سعيدان، د.زيد العنبر، رولا الجراجرة، محمود عمر، نورس الريماوي ومحمد المحاميد.
ولشعبة هندسة المناجم والتعدين: مدحت الخطيب، لؤي الرمحي، عمر العرجاني، سمير الشيخ، احمد الكردي، سامر ابوهديب وجلال خريسات.
ولشعبة الهندسة المعمارية (ائتلاف تشكيل ومعماريو التيار): عماد الدباس، شاكر خليف، د.رائد التل، احمد صيام، ايمن العمايرة، فيروز البرغوثي وعصام عزام.

نيسان ـ نشر في 2018-02-04 الساعة 09:40

الكلمات الأكثر بحثاً