اتصل بنا
 

مسلمون يروون حوادث حقيقية تعرضوا لها على الطائرات بسبب ملامحهم ولهجاتهم

نيسان ـ نشر في 2018-02-20 الساعة 14:17

x
نيسان ـ

من بين أمثلة تلك الحوادث، واقعة طرد مسلمين من على متن إحدى الطائرات؛ بسبب تحدُّثهم باللغة العربية.

على أن هذا التزايد في حدّة ظاهرة الإسلاموفوبيا، قد دفع بعض المسلمين -دون قصد- إلى اتخاذ تدابير احتياطية، تتمثل في إعداد قائمة مرجعية في أذهانهم بما يتوجب عليهم فعله وتجنُّب فعله؛ كي لا يرتكبوا فعلاً يُوقعهم بالمشاكل في أثناء السفر.

1- إجراءات التفتيش الأمني 'العشوائية' التي لا حصر لها

Afeefah.@afeefers

Guess who got selected for an extra special Hijab security check by TSA 😒

3:24 AM - Jan 3, 2018 1 See Afeefah.'s other Tweets
Twitter Ads info and privacy



قالت المديرة التنفيذية لمكتب مجلس العلاقات الإسلامية-الأميركية بمنطقة خليج سان فرانسيسكو، زهراء بيلو، في تغريدةٍ لها على موقع تويتر: 'أنا أعلم تماماً أن المسافرين المسلمين يضطرون إلى فرض العديد من القواعد السخيفة على أنفسهم عندما (يسافرون وهم مسلمون)، من بينها:

4- الخوف والقلق حين يصدر عن الهاتف أي صوت 'يبدو إسلامياً ولو قليلاً'

معاناة حقيقية'./p pbr style='color: #222222; font-size: 15px; font-family: Georgia, Century, Times, serif;' /twitterwidget class='twitter-tweet twitter-tweet-rendered' id='twitter-widget-4' data-tweet-id='928428754203844609' style='color: #222222; font-size: 15px; font-family: Georgia, Century, Times, serif;'/twitterwidget/p div data-twitter-event-id='2' class='SandboxRoot env-bp-350' style='font-size: 16px; font-family: Helvetica, Roboto, ';'>

Harris Zafar ✔@Harris_Zafar

I've boarded my flight and my adhan (call to prayer) app just went off on my phone. Let's see how much longer I'm allowed to stay in the plane.

5:07 PM - Nov 8, 2017 67 18 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy



قالت مستخدمةٌ مسلمة -تُدعَى فرح خان- في تغريدة على موقع تويتر: 'أنا في طريقي للعودة إلى الولايات المتحدة؛ لذا سأمسح جميع حساباتي من على شبكات التواصل الاجتماعي احتياطياً فقط'، مع وسم 'أن تسافر وأنت مسلم'.


6- التعرُّض لأسئلة ليست لها إجابة

yvonne ridley@yvonneridley

Welcome back to Blighty! According to guy at Border Agency I don't look like my passport photo ..thank goodness for that!

1:19 AM - Sep 18, 2017 · Hillingdon, London 6 See yvonne ridley's other Tweets
Twitter Ads info and privacy



قالت مستخدمةٌ مسلمة -تدعى نميرة إسلام- ساخرةً في تغريدة نشرتها على موقع تويتر: 'تم تفتيش حقيبتي مرتين، وهناك ضابط يُفتِّش محتويات حقيبتي للمرة الثالثة الآن… أن تسافر وأنت مسلم وتخضع للفحص الأمني المسبق من إدارة أمن النقل الأميركية، يعني عادةً أن تخضع للفحوصات الأمنية الإضافية أسرع'.


8- انتقاء الألفاظ بعناية

Dr. Yasmin 🌴 ✔@DoctorYasmin

When I'm tired I sigh and say 'Ya Allah' and I'm never really aware that I do this until I'm on a plane.

1:06 PM - May 22, 2017 29

نيسان ـ نشر في 2018-02-20 الساعة 14:17

الكلمات الأكثر بحثاً