اتصل بنا
 

مسيرة نسوية في قطاع غزة بمناسبة يوم المرأة العالمي

نيسان ـ نشر في 2018-03-07 الساعة 20:47

x
نيسان ـ

شاركت مئات الفلسطينيات في المسيرة الحاشدة التي نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي وتنديدا بقرارات الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس.

وانطلقت المسيرة من ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة باتجاه مقر الأمم المتحدة، وحملت المشاركات الأعلام الفلسطينية والرايات المنددة بقرار ترمب بنقل السفارة الأميركية الى القدس والتي تؤكد على ان القدس عاصمة فلسطين الأبدية، بالإضافة الى الهتافات المطالبة برفع الحصار الإسرائيلي وإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز صمود المرأة الفلسطينية وصيانة حقوقها.

وفي كلمتها أكدت آمال حمد، مسؤولة الاتحاد العام للمرأة على ضرورة إتمام الوحدة الوطنية، وإنجاز المصالحة، وتجاوز كافة العقبات في طريقها وتوفير كافة أشكال ومقومات الصمود المادية لأبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت إلى توفير الرعاية والحماية الاجتماعية لأسر الشهداء والأسرى والجرحى في مواجهة إجراءات الاحتلال الهادفة إلى تشريع قانون لحجز رواتب ومخصصات تلك العائلات من الأموال الفلسطينية.

كما طالبت بالعمل على تحديث القوانين والأنظمة في فلسطين بما ينهي كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والعمل على الارتقاء بمكانتها الاجتماعية ووضع اتفاقية سيداو موضع التطبيق على الصعيد الوطني.

نيسان ـ نشر في 2018-03-07 الساعة 20:47

الكلمات الأكثر بحثاً