اتصل بنا
 

أونروا: انتشار الفيروس في الأردن ودول أخرى يتطلب كل دولار وسط تراجع الميزانية

نيسان ـ نشر في 2020-11-23 الساعة 17:38

x
نيسان ـ قال الناطق الرسمي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) سامي مشعشع، الاثنين، إنّ انتشار فيروس كورونا في الأردن ودول أخرى يتطلب كل دولار وسط تراجع الميزانية.
وأضاف مشعشع، أن عجز الوكالة المالي نحو 115 مليون دولار؛ 70 مليون دولار رواتب الشهرين المقبلين" لموظفي الوكالة، قائلا: "حتى اللحظة لم تستطيع على 100% من قيمة الراتب المطلوب لهذا الشهر".
وفيما يتعلق باجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة، أشار إلى أنه تضمن كلمة شاملة ووافية للمفوض العام وركز على عجز الوكالة، كما شرح تداعيات ذلك على العاملين وأسرهم المباشرة والممتدة وتداعيات ذلك على الخدمات في عملياتنا ضمن الدول الخمس.
وبين، أن مفوض وكالة (أونروا) فيليب لازاريني، أشار إلى "أننا استطعنا الحصول على قرض من صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة بقيمة 20 مليون دولار، لكن هذا لا يكفي لدفع الرواتب كاملة".
وتابع، أن لازاريني قال "لا زال أمامنا عدة أيام وهناك دول حاضرة للأجتماع نأمل أن تتقدم بتبرعات إضافية مع أن هذه الدول دفعت كافة مخصصاتها ونامل أن يخرجونا من "عنق الزجاجة".
"الاجتماع ناقش وسيناقش الثلاثاء آليات خلق ثبات مالي متعددة السنوات للعام المقبلم وهذه نقطة مهمة للجميع"، وفق مشعشع.
وأشار إلى أنه سيكون استعراض مالي تفصيلي من مسؤول المالية لدى الوكالة شرح فيها أم الأزمة ليس فقط في الميزانية العادية وعجزها ولكن العجز الكبير في ميزانية الطوارئ لسوريا والعجز في ميزانية طوارئ الأراضي الفلسطينية المحتلة والعجز الأكبر في ميزانية كوفيد_19.
المملكة

نيسان ـ نشر في 2020-11-23 الساعة 17:38

الكلمات الأكثر بحثاً