اتصل بنا
 

غيض من فيض.. 'سجل على الدفتر' !!

صحافي وكاتب

نيسان ـ نشر في 2018-09-21 الساعة 12:27

نيسان ـ فيما يبدو، أن الفريق الاقتصادي للحكومة الأردنية "اية حكومة غايب فيله"، عن اوضاع الناس المعيشية اليومية، فما تم لمسه واستشفافه بغتة، من حوارات الحكومة بسقفها العالي والمتوتر في المحافظات بفعل الضيق الذي يلف الناس كل الناس،ما هو الا غيض من فيض فالناس في حشر أكثر فظاعة و شراسة وعذابا من حشر الاخرة.!
فالمواطن لعلم وزراء الحكومة المبجلين ورئيس الحكومة المبجل، يؤمنون حاجاتهم اليومية بفعل الضائقات المالية المعاشة "بالدفتر" وعلى الدفتر ولحين استلام الراتب أو استلام غلة الأرض في نهاية الموسم الزراعي على ندرة المواسم الزراعية هذه الأيام .!
فوفق واقع الحال المعاش هم يستدينون الدواء من الصيدليات بالتسجيل" على الدفتر" ، والخبز من المخابز على الدفتر! والتنقلات بالتكاسي بالتسجيل على الدفتر، ويشترون أسطوانة الغاز على الدفتر، ويملاء المواطن إي مواطن خزان الوقود بالمازوت على الدفتر، ويعبئ خزان مركبته بالبنزين على الدفتر، و"يحلق شعره ولحيته"على الدفتر! ويراجع عيادات الأطباء على تنوعهم فيدفع كشفياتهم بالتسجيل على الدفتر ويتسوق الغذاء بكل أنواعه واصنافه على الدفتر ويمج على الأرجل فى المقهى بالتسجيل على الدفتر ويتمم مراسم دفن الأموات على الدفتر ولسان حال الجميع ينطق ادفنوا امواتكم بالدين وبالسترة فالحكومة ستجيز اقتطاع معدل ضريبة الدخل على الدفتر.
فيا فقراء الأردن ومهمشيه ومساكينه واليتامى وأصحاب الحاجات.. احزموا دفاتر ديونكم وارحلوا فصندوق النقد الدولي بالمرصاد وعبر حكومتكم سيلاحقكم قانونيا واجرائيا وعرفيا فديونكم مثبته" على الدفتر" ولا مناص ان آجلا أو عاجلا من دفع ديونكم حتى المؤجلة.!

نيسان ـ نشر في 2018-09-21 الساعة 12:27


رأي: هشام عزيزات صحافي وكاتب

الكلمات الأكثر بحثاً