اتصل بنا
 

التطبيع من تحت

كاتب وصحافي وخبير في الشؤون الفلسطينية

نيسان ـ نشر في 2020-04-21 الساعة 16:08

نيسان ـ .وتعني كلمة تحت أيضا"الأسفل"،بمعنى أننا نستطيع القول أيضا التطبيع من الأسفل،كناية عن فحوى العمل الذي يؤتى من الأسفل ،وتعبيرا عن معاني كلمة أسفل أو تحت،وكلمة أسفل مشتقة من السفالة لذلك نقول سافل وسافلة وسفلة ،بينما كلمة تحت محصورة في الدونية ،وجاءت من كلمة "دون" تعبيرا عن أدنى درجات الإنحطاط والخسة والنذالة عند الشخص المعني ،وتفيدنا كلمة الأسفل هنا أكثر من كلمة تحت.
لا يغيبن عن البال أن هناك عالما سفليا أي الجن بما فيه من نجاسات ووساخات ،يعرفها السحرة جيدا وخاصة من اليهود الذين يتقنون فنون السحر،وهناك كما هو معروف مناطق سفلية في جسم الإنسان يحرص على ان تبقى نظيفة ومخفية على الدوام،فيما يبقى الجزء العلوي مكشوفا ،رغم ان حضارة هذه الأيام الزائفة باتت تحض على التعري ،وكشف الجزء السفلي مع أنه عمل منحط وسافل في باطنه ومتحضر في ظاهره،لأنه يخدش الحياء وينتقص من قيمة ومكانة المرأة التي تتعرى حسب الموضة السفلية ،وتقوم بتقصير تنورتها إلى ما فوق الركبة بشبرين على الأقل،فماذا تبقى؟وهي تظن أنها دخلت عالم الحضارة من الباب السفلي.
آخر إنحطاط سفلي طلعت علينا به المراهقة السياسية في الخليج من العرب الصهاينة ،هو التطبيع من تحت أو التطبيع السفلي مع مستدمرة إسرائيل الخزرية الصهيونية الإرهابية التلمودية،ورائد هذا التطبيع السفلي كما واضح ،ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ،ذلك المراهق السياسي الذي ورط بلاده في العديد من الأزمات الكارثية ويقودها إلى الدمار.
لقد إبتدع بن سلمان نظرية التطبيع السفلي ،وإستخدم العديد من أبناء الشعب السعودي في التطبيع مع الصهاينة ،وأرسلهم زرافات ووحدانا يشيدون بحضارة "إسرائيل"،ويكيلون المديح ل"كيس النجاسة"حسب التعبير الحريديمي النتن ياهو،تحت ذريعة الخوف من إيران ،مع انه يزحف على بطنه من أجل أن يصبح ملكا بعد أبيه.
ويقول مبررا فعلته السفلية هذه أن التطبيع فشل في الأردن ومصر لأنهما مارسا التطبيع العلوي أي الرسمي،لذلك إعتمد هو التطبيع السفلي ليضمن إنحراف البلاد والعباد،لتحقيق أهدافه السفلية،دون علم منه أنها لن تصل إليه وإن وصلت فومضة لفترة قصيرة،يكون مصيره كمصير ناصر السعيد وجمال خاشقجي والحويطات الذي إغتاله قبل أيام وهو يدافع عن بيته.
هناك شركاء سفليين مع بن سلمان السفلي أيضا وهم عيال زايد الذي كان حكيم العرب وأكرمهم ومستشارهم السفلي الجاسوس محمد دحلان،وآخر فعل سفلي لهم هو تمويل وإنتاج مسلسل تطبيعي مشبوه ينال من كرامة أهلنا في الخليج،إسمه "أم هارون"ويتحدث عن حياة بعض يهود الذين غادروا العراق وتركيا إلى الخليج والكويت تحديدا،ويستعرض قصصا عاطفية لهم مع بعض من إستضافوهم.
ما يؤسفنا في هذا التطبيع السفلي أنهم تمكنوا من جر العديد من فناني الكويت للمشاركة في هذا المسلسل ،التي تقوم ببطولته الممثلة حياة الفهد التي كنا نجل ونحترم،كما ان شركتها هي التي تبنته بتمويل من السفليين مبز ومبس،وسيتم عرضه في شهر رومضان المقبل،لتعميق جراحنا عربا ومسلمين.
أختم لو أن في هذه الأمة علويين بحق،لما تجرأ هؤلاء السفليين على الظهور وممارسة سفالاتهم علينا ،والمس بمقدساتنا ظنا منهم ان النجاة ستلازمهم ،دون علم منهم أن الحبل قصير.

نيسان ـ نشر في 2020-04-21 الساعة 16:08


رأي: أسعد العزوني كاتب وصحافي وخبير في الشؤون الفلسطينية

الكلمات الأكثر بحثاً