اتصل بنا
 

الفنانون القطريون ..ألف تحية وتقدير

كاتب وصحافي وخبير في الشؤون الفلسطينية

نيسان ـ نشر في 2020-04-29 الساعة 21:59

نيسان ـ من المحيط إلى الخليج ومن أصقاع العالم ،نرفع القبعات وننحني إحتراما وتقديرا للشعب القطري وللفنانين القطريين الذين لم ينزلقوا لحضيض التطبيع ،بحجة أنهم واقعون تحت حضار غاشم فرضه عليهم "الأشقياء"منذ ثلاث سنوات،وخذلهم العرب ،كما هي الديباجة السمجة التي نسمعها تبريرا لأي إنزلاق نحو حضيض التطبيع مع الصهاينة.
لم يقل الفنانون القطريون أن دولتهم تعرضت للغدر ويحق لهم "قلع شوكهم"بالطريقة التي يرونها مناسبة ،وبات المناسب هذه الأيام الإرتماء في أحضان الصهاينة،الذين يجبرون أمريكا على خدمة وحماية من يطبع معهم،وهذه رشوة مؤقته ،ولذلك بات التطبيع مخرجا للناقصين.
الإعلامي المحترم عبد العزيز محمد أثار موقف الفنانين القطريين الملتزم ،وخلو قائمة العار في مسلسل "أم شارون/أم هارون"لا فرق التطبيعي سقوط الممثلة الكويتية حياة الفهد،وقام بتشخيص ماسي للوضع في الخليج ،ووصف إستغلال الفن في التطبيع بأنه جريمة بشعة،ووضع إصبعه على الجرح بالتذكير بعودة خيبر لليهود وطومحهم الذي لم يتقوف في هذا المجال،ووصف مسلسل أم هارون سقوط حياة الفهد بأنه أكبر عملية تشويه حقائق وتزوير للتاريخ وبأموال خليجية وهذا ما يؤلم أكثر.
كان جريئا وشموليا في طرحه ووصف قناة "إم بي "سي"السعودية بأنها أداة إسرائيلية ومعول هدم إسرائيلي ،وقال متهكما على المطبعين بغض النظر عن مستوياتهم الهابطة "يا بخت الصهاينة فيكم"كناية عن غبائهم،وحمد الله كثيرا أن هذا المسلسل الساقط كمن تبناه فكرا وتمويلا وعمل فيه ،يخلو من أي فنان قطري ،وهذا ما يثلج صدورنا أن القاعدة الشعبية في قطر صلبة ولن نؤتى من قبلها.
أثبت الفنانون القطريون أنهم يحملون رسالة مقدسة فرغم الحصار وتداعياته وتبعاته-وإن كانت القيادة القطرية ممثلة بالنوخذة سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد تركت هذا الحصار وراء ظهورها في الأيام الأولى منه - إلا أنهم لم يتهالكوا وراء المادة المسمومة بالخيانة ،خاصة وأن مسلسل ام شارون/أم هارون التطبيعي ممول بالكامل من قبل المراهقين السياسيين في الخليج مبز ومبس وإن كان النص والسيناريو والحوار من إنتاج الموساد الإسرائيلي الذي يرسم خارطة التطبيع للساقطين في خليجنا الثائر،وقد أغدق مبز ومبس الأموال على شركة حياة الفهد لإنتاجه ،رغم ان الحكومة الكويتية رفضت الموافقة عليه ،وهذا موقف يثمن لها .
أدعو إلى تحالف فني قطري-أردني أسوة بالتحالف السياسي التكاملي للرد على مسلسلات التطبيع الخليجية-الصهيونية،وهذه دعوة صريحة لحارسي التحالف السياسي كلا في موقعه ،سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر وممثل الشيخ تميم في عمّان،وسعادة السفير زيد اللوزي في الدوحة،أن يتحركا في هذا الإتجاه ،ويشمل هذا النداء حارسة الثقافة والمعرفة والتنوير في الدوحة وهي مؤسسة كتارا.
كما أدعو من موقعي هذا إلى تشكيل تحالف فني –عربي –إسلامي حر شريف لإنتاج مسلسلات فنية راقية تؤكد الحق العربي ،ولا شك ان عرضها على شاشة قناة الجزيرة سيشكل هزيمة نكراء وبالضربة القاضية، للنظامين الحاكمين في الرياض وأبو ظبي ولإعلام "الهشك بشك" مثل العبرية وال إم بي سي .
النصوص الملتزمة موجودة والفنانون الملتزمون موجودون والمخلصون كثر ،فنحن أمة معطاءة تعرف معنى التضحية من أجل الحق والواجب.

نيسان ـ نشر في 2020-04-29 الساعة 21:59


رأي: أسعد العزوني كاتب وصحافي وخبير في الشؤون الفلسطينية

الكلمات الأكثر بحثاً