اتصل بنا
 

صرف زيادة المعلمين التزام حكومي رغم الأوضاع الصعبة

نيسان ـ نشر في 2020-12-06 الساعة 12:43

نيسان ـ إنْ إعادة صرف الزيادة المقررة بموجب أحكام النظام المعدل لنظام رتب المعلمين رقم (35 ) لسنة 2020، بداية العام المقبل، يعكس التزاما حكوميًا بصرف هذه الزيادات، وغيرها من العلاوات الإضافية المعتمدة، رغم الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها المملكة جراء جائحة كورونا، وما فرضته من ظروف استثنائية وما نتج عنها من تبعات اقتصادية كبيرة.
ويأتي ذلك تكريماً للمعلم لنهوضه بالعملية التعليمية التعلمية، وصون كرامة المعلم والحفاظ عليها كونه ركيزة مهمة في البناء والعطاء وإعداد جيل متعلم محب لوطنه ومنتماً لأمته.
لقد أوفى الوعد مشكوراً الدكتور تيسير النعيمي الذي سعى ووضع كل إمكاناتها لإعادة هذه العلاوة لكادر وزارة التربية والتعليم.
فيبقى المعلم اولا في ظل القياده الهاشميه، فلااحد يهدف إلى إنقاص قيمه المعلم كما يريد إيصاله المشوهين وصنع فجوه كبيره. فالمعلم يقود جيل بناء متعلم ومن أولويات وزارة التربية والتعليم أن يكون المعلم رأس الهرم ويبقى وزير التربية والتعليم معززاً لهم داعماً لجميع الإبداع مستمع لهموم المعلم.
كما إن الطلبة سيعودون إلى المدارس، الفصل المقبل، بانتظار تحسن الوضع الوبائي. حيث هناك بعض المؤشرات الإيجابية، على تحسن الوضع الوبائي.
وأوضح أن الوزارة تسير في كل الإجراءات المتعلقة ببدء الفصل الدراسي الثاني، من صيانة المدارس، وتجهيز الكتب.
ونوّه النعيمي، إلى أن المكان الطبيعي للطلبة هو المدارس، معتبرا أن التحول إلى التعليم عن بعد، كان إجباريا.
وكشف أن ما نسبته 62% من الطلبة، يدخلون يوميا إلى منصة "درسك".
وأشار النعيمي، إلى أن 88.5% من الطلبة، دخلوا إلى المنصة، منذ إطلاقها.
حمى الله الأردن وطنا وملكا وشعبا 🌹

نيسان ـ نشر في 2020-12-06 الساعة 12:43


رأي: أماني فياض

الكلمات الأكثر بحثاً