اتصل بنا
 

هل بدأت مرحلة الاغتيالات في سوريا تمهيدا للعمليات العسكرية المقبلة؟

نيسان ـ نشر في 2015-09-04 الساعة 21:05

x
نيسان ـ

وقعت ثلاثة انفجارات في مدينة السويداء جنوب سورية الجمعة استهدف احدها الشيخ وحيد البلعوس، زعيم مجموعة «مشايخ الكرامة» الدرزية المعارضة للنظام السوري. هذا الاغتيال يفتح السؤال واسعا عما اذا كانت مرحلة جديدة من الفوضى السورية فتحت بعنوان اغتيالات قادة يعيقون العمل المخطط له؟

المعلومات الجديدة تتحدث عن وقوع تفجير الجمعة استهدف موكب الشيخ البلعوس على طريق ظهر الجبل في ضاحية المدينة، وتابعت بأن التفجير الثاني وقع على مدخل المستشفى الوطني أثناء قيام سيارات الإسعاف بنقل جرحى التفجير الأول، مضيفة أن حوالى 20 شخصاً قضوا في التفجير، بينما لم يتم حتى الآن معرفة مكان التفجير الثالث الذي سمع السكان دويه.

وأفادت المصادر بأن اشتباكات اندلعت بالقرب من فرعي الأمن العسكري والأمن الجنائي التابعين للنظام في المحافظة بين جماعة "مشايخ الكرامة" وحشد من الناس الغاضبين وبين عناصر الفرعين الأمنيين.

يذكر أن جماعة "مشايخ الكرامة" منعت الجيش السوري من إخراج الأسلحة الثقيلة من المحافظة بالتزامن مع هجمات لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) على مناطق شرق المحافظة، وقامت الجماعة بعمليات وساطة بين محافظتي درعا والسويداء في ما يخص عمليات الخطف المتبادل التي كانت تحدث وتنسبها الجماعة إلى الأفرع الأمنية في المحافظة وتتهمها بمحاولة إشعال فتنة طائفية بين المحافظتين.

نيسان ـ نشر في 2015-09-04 الساعة 21:05

الكلمات الأكثر بحثاً